غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خلال وقفة دعم واسناد للمقاومة في لبنان

بالصور مسؤول في لبنان: المقاومة في معركة "ثأر الأحرار" فرضت استراتيجية جديدة على العدو

وقفة دعم واسناد للمقاومة في لبنان.jpg
شمس نيوز - بيروت

نظمت الفصائل الفلسطينية إقليم الخروب في محافظة جبل لبنان اليوم الجمعة (12-5-2023) وقفة تضامنية في ساحة الأقصى بمنطقة وادي الزينة نصرة لشعبنا الفلسطيني الـمــقـاوم في قطاع غزة.

وشارك في الوقفة التضامنية ممثلي الفصائل فلسطينية والأحزاب اللبنانية وعلماء وحشد شعبي كبير لبى نداء الواجب نصرة لغزة وللمقاومة، والقيت خلالها كلمة باسم الفصائل الفلسطينية ألقاها مسؤول العلاقات الفلسطينية في لبنان أبو سامر موس.

حيث وجه التهنئة للشعب اللبناني المؤمن بخيار المقاومة ولعائلة الشهيدة أم محمد الغنام مؤكد أن المعركة هي امتداد لمعركة سيف القدس، ووحدة الساحات التي مهد لها الامين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة وكرسها بدماء المجاهدين على أرض الواقع لتصبح نهجاً وعنواناً لمحور المقاومة.

كما خاطب موسى كل الذين كالوا الاتهامات للمقاومة، قائلًا: "إن المقاومة استطاعت من خلال صبرها وحكمتها أن تدخل استراتيجية جديدة شلت الكيان من خلال الحرب النفسية التي اتبعتها سرايا القدس وحركة الجهاد وفصائل المقاومة.

وأشاد موسى خلال كلمته بشهداء سرايا القدس الذين نزفهم قبل الجند ومكانة الشهداء.

وأكد موسى أن الكيان الصهيوني فشل فشلاً ذريعاً بشق الصف والاستفراد بالجهاد من خلال بيان الغرفة المشتركة التي ترجم وحدة الساحة وادخلت الكيان حالة هلع وترقب واستنزاف للمؤسسة الأمنية والعسكرية والمجتمع الهش الذي تصدع أمام قوة المقاومة وعمق وحدة الساحات.

وشدد على أن الجهاد الاسلامي وسرايا القدس والمقاومة تفاوض الكيان من خلال الوسطاء بالحديد والنار لتحقيق أهداف المقاومة المؤتمنة على الدماء وعلى عزة وكرامة الشعب الفلسطيني.

وأكد الثقة الكاملة بنهج ‏المقاومة رغم ارتقاء القادة من المجلس العسكري لـسرايا القدس، مشيرًا إلى أن ما يجري من تعبئة الفراغ مباشرةً لهو القادة دليل على صحة وسلامة المقاومة واستمراريتها لا خوف على حركة الجهاد الإسلامي"، كلما زاد عمرها، ازدادت بأساً وعزماً وإيماناً وزرع أبا إبراهيم الشقاقي ينمو بفضل دماء الشهداء".

كلمة الاحزاب اللبنانية القاها مسؤول اللجنة السياسية لحركة أمل في جبل لبنان الشوف أحمد الحاج حيث أكد خلال كلمته على عمق العلاقة بين الشعبين اللبناني والفلسطيني معتبراً المقاومة في فلسطين وغزة ولبنان هي مقاومة متجذرة وقوية وتهدف لتحرير فلسطين كل فلسطين من الاحتلال الذي وصية  السيد موسى الصدر (قاتلوا اسرائيل بأسنانكم و أظافركم مهما كان سلاحكم وضيعا)

والقى إمام وخطيب مسجد ناجي العلي الشيخ خالد يحيي الذي اشاد بتضحيات الشعب الفلسطيني المجاهد وطالب الأمة بالعودة للدين واكد على شعار "عودوا تسودوا" داعياً الامة لنصرة المقاومة الفلسطينية وللشعب الفلسطيني المجاهد والذي يعطي البشائر بنصر الامة.