غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

سرايا القدس ابلت بلاءً حسناً

د. الهندي: سنلتزم بوقف إطلاق النار طالما التزم الاحتلال به

د. محمد الهندي.jpg
شمس نيوز - القاهرة

أكد رئيس الدائرة السياسية في حركة "الجهاد الإسلامي" محمد الهندي، التوصل لاتفاق وقف النار مع الاحتلال الإسرائيلي.

وقال الهندي من القاهرة، في تصريحات لقناة الجزيرة القطرية، مساء اليوم السبت، أن اتفاق وقف إطلاق النار يشمل وقف استهداف المدنيين والأفراد، وعدم هدم المنازل، مبيناً أن وقف استهداف الأفراد، يعني وقف الاغتيالات لعناصر المقاومة.

وأكد أن حركته ستلتزم باتفاق وقف إطلاق النار، "طالما التزم العدو الإسرائيلي بذلك" مشيراً إلى أن ضمانات الاتفاق، "هي قوتنا، ونحن حافظنا على قوتنا، ووحدة داخلية والتفاف حول المقاومة، وهي الضمانة الوحيدة أمام "إسرائيل".

وأوضح أن "الغرفة المشتركة" للمقاومة كانت سنداً وحاضنة في المواجهة الأخيرة، مشيداً بالدور الكبير والريادي لسرايا القدس في التصدي لجرائم العدو، وبلائها الحسن في المعركة.

وكان مصدر مصري مطلع قد قال لـ "قدس برس": "إن الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، وافقا على وقف إطلاق النار بوساطة مصرية يتضمن الالتزام بوقف إطلاق النار، ووقف استهداف المدنيين، ووقف هدم المنازل.

ومنذ فجر الثلاثاء، تنفذ طائرات إسرائيلية عدوانا على قطاع غزة، أسفر عن اسشهاد 33 فلسطينيا بينهم 6 من قادة "سرايا القدس"، فيما بدأت الفصائل الفلسطينية الأربعاء، بالرد برشقات صاروخية وصلت "تل أبيب"، وأسفرت عن مقتل مستوطن وإصابة آخرين