غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

المتابعة بالداخل: مشروع قانون حظرنا يعكس عملية متدحرجة من التحريض والملاحقة

شمس نيوز - الداخل المحتل

قال رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الداخل الفلسطيني المحتل محمد بركة حول تقديم مشروع قانون لحظر لجنة المتابعة في أراضي48، "بغض النظر عن النتيجة النهائية لهذا الطلب في هذه المرحلة، فنحن أمام عملية متدحرجة، والتحريض على لجنة المتابعة وشخصياتها".

وأضاف بركة في بيان، "أننا أمام مرحلة تحريض على الناشطين السياسيين، يستفحل في وسائل الإعلام الإسرائيلية بشكل عام، ولكن بشكل خاص من وسائل إعلام محسوبة على اليمين الاستيطاني المتطرف، وأيضا من عصابات، تنسب لنفسها صفة".

وتابع "هنا يجري الحديث عن الإطار الجامع للقوى السياسية ومنتخبي الجمهور ورؤساء سلطات محلية عربية، ما يعني شطب شرعية العمل السياسي لكل الجماهير العربية، وهذا يعكس خطورة التوجهات العنصرية التي تشتد في تطرفها، ولكن نحن كما نحن دائمًا، لن نقف مكتوفي الأيدي، واعتمادنا على جماهيرنا في التصدي لهذه السياسات".

كما قال "إن شرعيتنا نكتسبها من شعبنا ومن ثوابتنا الوطنية والانسانية وليس من الغارقين حتى أذنيهم في الفاشية والعنصرية، وليس من قانون القومية اليهودية العنصري".

جاء ذلك في أعقاب طرح النائب من حزب الليكود عميت هليفي، طلبًا للكنيست لحظر لجنة المتابعة، بزعم أنها تدعم الإرهاب، وفق المسمى الإسرائيلي، وأنها هي ورئيسها التي حرّضت على "هبة الكرامة" في أيار 2021 ".