غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الزراعة توضح نسبة الأضرار الأولية للعدوان الإسرائيلي على غزة

الزراعة في غزة.jpg
شمس نيوز - غزة

أوضحت وزارة الزراعة بغزة عن قيمة الأضرار الأولية والخسائر التي أصاب القطاع الزراعي خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم الوزارة أدهم البسيوني: "إن قيمة الأضرار والخسائر الأولية التقديرية خلال العدوان بلغت ($1,300,275)، مشيرًا إلى أن الحصر وتسجيل الأضرار التفصيلية جارية من قبل اللجان المكلفة بوزارة الزراعة.

وأضاف: "الوزارة عكفت على متابعة المزارعين ومربي الثروة الحيوانية واستقبال بلاغاتهم عن الأضرار التي لحقت بهم منذ اللحظة الأولى للعدوان، وإعداد تقارير يومية بالأضرار".

وأشار إلى أن الأضرار والخسائر في القطاع الزراعي شملت تلف العديد من الدونمات الزراعية المزروعة بالخضار، وأشجار وغيرها من المحاصيل.

وأشار إلى أن مربي الثروة الحيوانية من دواجن ومجترات ونحل، تكبدوا خسائر تمثلت بنفوق أعداد من الطيور والحيوانات نتيجة الاستهداف المباشر.

وبين أن الأضرار لحقت المنشئات الزراعية والآبار والخطوط الناقلة الرئيسة الفرعية والبرك الزراعية وطاقة شمسية، ومخازن المعدات الزراعية والمبيدات ومزارع النحل.

وشن الاحتلال الإسرائيلي عدوانا على قطاع غزة ليلة الثلاثاء الماضي، ارتقى خلاله 33 شهيدًا بينهم نساء وأطفال وقادة في سرايا القدس، وأصيب 190 آخرين.