غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

ملتقى الصحافيين يُشيد بجهود المؤسسات الإعلامية والصحافيين خلال العدوان على غزة

ملتقى الصحفيين الفلسطينيين.jpg
شمس نيوز - بيروت

أشاد ملتقى الصحافيين الفلسطينيين - لبنان بالأداء الصحفي والتغطية الإعلامية للمؤسسات المحلية والعربية والدولية في فضح جرائم الاحتلال التي نفذها في غزة فجر الثلاثاء الماضي.

وأكد الملتقى في بيان صحفي، أصدره اليوم الثلاثاء، أهمية دور الصحافة لجهة نقل معاناة الشعب الفلسطيني للعالم في ظل عدوان إسرائيلي سافر ضد المدنيين والآمنين وكشف الوجه الحقيقي للاحتلال.

واعتبر ملتقى الصحافيين أن الرسالة الإعلامية تعد جزءًا مهما في مسيرة النضال الفلسطيني، مثمنا الدور الوطني للصحافيين الفلسطينيين، وما بذلوه من جهد حقيقي وكبير رغم الخطورة التي كانت تتهددهم في الميدان.

ودان الملتقى قرار سلطات الاحتلال منع وسائل الإعلام الأجنبية والعربية من الدخول إلى غزة خلال العدوان الأخير لتغطية الجرائم التي ترتكبها قواته بحق المواطنين، مشيرا إلى القوانين الدولية تكفل للصحافيين حق التحرك والعمل بحرية ودون منع أو قيود.

ودعا الملتقى الاتحاد الدولي للصحافيين لاتخاذ اجراءات فورية ضد ممارسات الاحتلال التي تمثلت بإعاقة عمل الطواقم الصحافية الأجنبية، والتحرك ضد هذه الخطوة، رافضاً كل أشكال الترهيب بحق الإعلاميين الفلسطينيين والأجانب".

وطالب ملتقى الصحفيين الفلسطينيين - لبنان في ختام البيان كل وسائل الإعلام لتسليط الضوء على ممارسات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية والقدس المحتلة، لا سيما في ظل دعوات جماعات المستوطنين لتنفيذ مخططاتها التهويدية المقررة يوم الخميس 18 أيار/ مايو الجاري، من خلال تمرير "مسيرة الأعلام" الاستيطانية.

يمكنكم المتابعة لكافة الفعاليات والبيانات الرسمية الصادرة عن الملتقى من خلال الدخول والإعجاب بالصفحة الخاصة عبر فيس بوك: اضغط هنا

يمكنكم أيضاً الانضمام من خلال الدخول إلى الرابط التالي عبر واتس أب: اضغط هنا