غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

حراك الصحفيين في غزة ينظم وقفةً داعمة للدعوى المرفوعة ضد نقابة الصحفيين

حراك الصحفيين.jpg
شمس نيوز - غزة

نظم الحراك النقابي للصحفيين اليوم الأربعاء بمدينة غزة وقفةً داعمة للدعوى المرفوعة ضد نقابة الصحفيين، ورفضًا لما أسموه "مسرحية نقابة الصحفيين" التي تعتزم إجراء انتخابات نقابية بعيدًا عن جموع الصحفيين.

واحتشد عدد كبير من الصحفيين أمام قصر العدل جنوب مدينة غزة للتأكيد على الدعوى المرفوعة ضد نقابة الصحفيين من قبل عدد من الصحفيين حول الانتخابات المزمع إجراؤها دون أي أساس ديمقراطي أو نقابي على حد تعبيرهم.

وقال الصحفي شادي أبو صبحة متحدثًا باسم حراك الصحفيين النقابي إن "الجهة المتنفذة في نقابة الصحفيين والمختطفة لها منذ سنوات تأبى إلاّ مواصلة التدليس والاستخفاف بجموع الصحفيين الذين عبروا بوضوح عن رفضهم "لمسرحية الانتخابات".

وأضاف أبو صبحة أن "هذه المسرحية تم تفصيلها على مقاس حزبي ضيق بعيد كل البعد عن الأصول المهنية والنقابية والديمقراطية المتعارف عليها، بل والأدهى من ذلك السعي الحثيث لإعادة إنتاج مسيرة الفشل النقابي مرة أخرى بثوب ديمقراطي".

وأردف "هذه النقابة تصر على مجافاة المنطق والابتعاد عن لغة التفاهم والحوار والتوافق في الوسط الصحفي، والتضحية بمصالح الصحفيين وتطلعاتهم لنقابة مهنية تجمع ولا تفرق، وتدافع عنهم في وجه الانتهاكات أيا كان مصدرها.

وذكر أبو صبحة أن الجهة المتنفذة في النقابة تعلم علم اليقين من هم الأقلية الذين انقادوا خلف مصالحهم الحزبية الضيقة، وانخرطوا في عملية محاصصة مقيتة على حساب مصالح الصحفيين والقيم النقابية والمهنية.

وأكد أن التحدي ما زال قائما أن تنشر النقابة سجل العضوية موضحة فيه بيانات الأعضاء من حيث الاسم رباعيًّا ومكان الإقامة وجهة العمل.

وشدد على أن الحراك الصحفي لن يسمح باستمرار اختطاف النقابة وسنواصل جهودنا على مختلف المستويات محليًّا وخارجيًّا من أجل فضح محاولات سرقة حق الصحفيين في انتخاب من يمثلهم، ومن يعبر عن طموحهم بواقع مهني يليق بتضحياتهم.

وأكد أن الاعتصام الحاشد الذي شارك فيه مئات الصحفيين من مختلف التوجهات يوصل اليوم صرخة في وجه مختطفي النقابة، وكجرس إنذار يحذر من خطورة إدارة الظهر لمطالب جموع الصحفيين بوقف مسرحية الانتخابات الجارية وفتح الأفق أمام مسار ديمقراطي حقيقي.

وأضاف "يا مزوري إرادة الصحفيين: إذا كنتم وزعتم كعكة مجلس النقابة عليكم ورميتم بالفتات لبعض الفصائل حتى تعطيكم الغطاء السياسي لجريمتكم الجديدة، اعلموا أنكم؛ لن تحظوا بالشرعية أو الاعتراف من أحدٍ فأنتم وإجراءاتكم ومؤتمراتكم باطلة وغيرُ شرعية ولن نقبل بها".

وأكد أن حشد خاطفي النقابة لموظفي الإعلام الرسمي من وكالة وفا والتلفزيون والإذاعة وغيرها من المسلوبة حقوقهم واستغلالهم في مواجهة الصحفيين الحقيقيين، لن ينجح في تزوير إرادة الصحفيين أهل الميدان الذين قاتلوا الاحتلال في معركة " ثأر الأحرار " وفي كل معركة مع الاحتلال.

وتابع "لن يصمت الصحفيون على المزاعم الباطلة والوقحة التي يَسُوقُها مجلس النقابة في بياناته لتمرير مسرحية الانتخابات".

وأكد أبو صبحة عزم الحراك النقابي للصحفيين للمضي قدماً في المسار القانوني من أجل انتزاع حق الصحفيين في تصحيح وضع النقابة وفق الأسس الديمقراطية والنقابية، وبما يضمن مشاركة الصحفيين باختلاف مشاربهم وتوجهاتهم في انتخابات حرة ونزيهة تضع حدا لسنوات من الضياع وتفتح الأفق نحو نقابة مهنية قادرة على تحقيق آمال وتطلعات الصحفيين.

وأضاف "نحن بانتظار القرار الفصل من القضاء الفلسطيني الذي لكن له كل الاحترام والتقدير، وخطواتنا وجهودنا نقابية ديمقراطية وحق أصيل لكل صحفي أمام الفئة المارقة تختطف نقابة الصحفيين إلى دهاليز أمنية وفئوية مرفوضة جملة وتفصيلاً".