غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

تعرف على مسارات مسيرة الأعلام في القدس اليوم

مسيرة الأعلام.jpeg
شمس نيوز - القدس المحتلة

أعلنت الإذاعة العبرية أن المسار الأول لمسيرة الأعلام سينطلق من مركز مدينة القدس وصولا الى باب العامود، حيث ستقام في المكان رقصة الأعلام التقليدية بمشاركة الآلاف من المستوطنين ثم التوجه إلى شارع الواد وصولا إلى حائط البراق.

أما المسار الثاني لمسيرة الأعلام فسيبدأ من الناحية الغربية لمدينة القدس مرورا بباب الخليل وصولا لحائط البراق، فيما سيكون هناك العديد من المسيرات التي ستنطلق وتجوب العديد من الطرقات في القدس.

ونقلت الإذاعة عن قائد لواء "شرطة" القدس قوله: "إن هناك تحديات عديدة خلال هذا اليوم، وأن عناصر الاحتلال يستعدون لكافة السيناريوهات والتي تتمثل في إمكانية إطلاق الصواريخ صوب مدينة القدس إلى جانب وقوع عمليات اعتداءية، وأعمال شغب وإخلال بالنظام العام". وفق قوله.

وقال ضابط كبير في قوات الاحتلال للإذاعة "الإسرائيلية": إن "مسيرة الأعلام ستمر في مدينة القدس كما كل عام وفي نفس المسارات التي تم تحديدها"، مبينا أن هذه المسيرة لن تصل الى باحات المسجد الأقصى المبارك.

وأغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي في ساعات الصباح الباكر اليوم الخميس، المصلى القبلي وذلك بعد تفريغه من المرابطين والمصلين، فيما انتشرت القوات في ساحات المسجد الأقصى لتأمين اقتحامات المستوطنين لساحات الأقصى، قبيل "مسيرة الأعلام" الاستيطانية في القدس.