غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

محدث بالفيديو والصور قوات الاحتلال تعتدي على الشبان في باب العامود بالقدس المحتلة

مسيرة الأعلام.jpg
شمس نيوز - القدس المحتلة

اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، على الشبان المرابطين عند باب العمود، أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك، بمدينة القدس المحتلة، أثناء تصديهم لمسيرة الأعلام الاستفزازية. 

وبحسب مصادر مقدسية، فإن قوات الاحتلال اعتدت بالضرب على رئيس حراس المسجد الأقصى والحارس محمد طينة قبل أن تعتقله من داخل باحات الأقصى، كما اعتدت على عدد من الشبان.

وبدأت أفواج من المستوطنين يتقدمهم "الحاخام المتطرف يهودا غليك" باقتحام ساحات المسجد الأقصى المبارك بحماية من قوات الاحتلال، تزامناً مع يوم "مسيرة الأعلام" التهويدية".

كما اقتحم عشرات المستوطنين أزقة البلدة القديمة، رافعين أعلام الاحتلال، فيما أجبرت قوات الاحتلال المقدسيين على إخلاء الأزقة واغلاق محالهم التجارية، خاصة في شارع الواد بالبلدة القديمة من القدس.

وكانت قوات الاحتلال، قد شددت من إجراءاتها العسكرية في مدينة القدس المحتلة وبلدتها القديمة، وحولتها إلى ثكنة عسكرية، بذريعة تأمين "مسيرة الأعلام" الاستفزازية.

ودفعت قوات الاحتلال بالمئات من الجنود إلى مدينة القدس المحتلة، ونصبت الحواجز العسكرية على الطرقات الرئيسة، وأغلقت بعض المحاور الرئيسة.

ويشارك في المسيرة الاستفزازية وزراء وأعضاء كنيست من الائتلاف الحكومي، وعلى رأسهم ما يُسمى بوزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن غفير.