غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

هذه معركة حقيقية نيابة عن الأمة

مرابط مقدسي لـ"شمس نيوز": نُسطر ملحمة بطولية في التصدي لـ"مسيرة الأعلام"

مسيرة الأعلام
شمس نيوز - خاص

 أكد المرابط المقدسي أبو بكر الشيمي، أن قوات الاحتلال الاسرائيلي فرضت طوقاً أمنياً مشدداً على مدينة القدس المحتلة لتتحول عاصمة فلسطين الأبدية إلى ثكنة عسكرية؛ تمهيداً لمرور "مسيرة الأعلام الاستفزازية".

وقال الشيمي لـ"شمس نيوز": "إن هدف الاحتلال من مسيرة الأعلام هو فرض السيادة الكاملة على مدينة القدس، وفرض التقسيم الزماني والمكاني في المسجد الأقصى؛ بهدف تهويده وتحويله إلى كنيس يهودي، وبناء الهيكل المزعوم".

وأضاف: "منذ ساعات صباح اليوم الخميس (18-5-2023) اقتحم آلاف المستوطنين المتطرفين المسجدَ الأقصى، وأدوا طقوساً تلمودية، ورقصات استفزازية في باحاته، بحماية مشددة من قوات الاحتلال".

وأوضح أن المقدسيين يعيشون معركة حقيقية مع الاحتلال الإسرائيلي، وواجبنا كفلسطينيين الدفاع عن مقدساتنا الإسلامية، منبِّهاً إلى أن المسجد الأقصى ليس ملكاً للفلسطينيين وحدهم، بل هو مكان مقدس لكل أمة محمد –صلى الله عليه وسلم-.

وبيَّن أن المقدسيين يسطرون ملحمة بطولية، وبسالة كبيرة في الدفاع عن مسرى النبي، وهم ينوبون عن الأمة كلها في الذود عن حياضها ومقدساتها، من رجس الاحتلال الغاصب.

وشدد على أن حكومة الاحتلال الحالية هي حكومة متطرفة وعنصرية، وتمارس أبشع الممارسات الإجرامية والشنيعة بحق المسجد الأقصى والمرابطين، من خلال اعتداءات جنودها واعتقالاتهم للمرابطين، ومنعهم من الرباط في المسجد الأقصى".

وطالب المجتمع الدولي والأمة العربية والإسلامية، بالخروج عن صمتهم المريب، وإدانة هذه الانتهاكات التي تعد اعتداءً سافراً على حرية الدين والأماكن المقدسة، مشيراً إلى أن هذا الصمت يفضح ازدواجية المعايير التي يمارسونها بحق الفلسطينيين.