غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

وزير مالية الاحتلال يهدد نتنياهو..ماذا حدث؟

نتنياهو.jpg
شمس نيوز -القدس المحتلة

هدد ما يسمى وزير مالية الاحتلال الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش، بالاستقالة من حكومة بنيامين نتنياهو، وذلك إذا ما رضخ الأخير لمطالب الحريديين، بزيادة الميزانيات المخصصة لهم بنصف مليار شيكل، لصالح مؤسسات تعليمية ابتدائية للحريديين، في ظل ضيق الوقت المتبقي للموعد النهائي للمصادقة على الموزانة العامة.

جاء ذلك بحسب ما كشفت هيئة البث العام الإسرائيلية ("كان 11")، مساء الخميس؛ في ما يعكس حجم الأزمة الداخلية في حكومة الاحتلال على خلفية مطالب أحزاب فيها بزيادة ميزانيات، قبل وقت قصير من الموعد النهائي للمصادقة على الميزانية.

وأشارت "كان 11" إلى أن التوترات بين الأحزاب الائتلافية تتمحور بشكل أساسي حول مطالب حزب "أغودات يسرائيل" (من كتلة "يهدوت هتوراه")، ولفتت إلى مباحثات مكثفة عقدت في الأيام الأخيرة في محاولة للتوصل إلى تفاهمات حول هذا الشأن.

وذكرت أن سموتريتش هدد نتنياهو بالاستقالة إذا ما وافق الأخير على الزيادة التي يطالب بها الحريديون، مشددا على أن هذه المطالب "لن تمر في ولايته" وزيرا للمالية. وبحسب "كان 11" فإن رئيس حزب "ديغل هتوراة" الشريك في كتلة "يهدوت هتوراة"، عضو الكنيست موشيه غفني، ورئيس حزب "شاس"، أرييه درعي، يعارضان مطالب "أغودات يسرائيل".