غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

"ثلثين الولد لخاله" .. الطفل مجد أول الواصلين لمهرجان "ثأر الأحرار"

Black and Yellow Police Business Card (4).jpg
شمس نيوز - مطر الزق

كانت أشعة الشمس حارقة، وصوت الأناشيد الوطنية والثورية يصدح بقوة في ساحة الكتيبة الواسعة، وأمام المنصة يجلس الطفل مجد (5 سنوات) برفقة عائلته الصغيرة، وبعينيه الجميلتين ينظر إلى صورة خاله المعلقة على واجهة المنصة كأنه لسانه يردد: "أنت فخرنا وعزنا وكرامتنا والله اشتقتلك يا خال".

الطفل مجد البهتيني ابن شقيقة الشهيد القائد خليل البهتيني كان أول الواصلين لمهرجان "ثأر الأحرار"، فقد وصل قبل نحو 3 ساعات تقريبًا من انطلاق المهرجان، تغمر الطفل سعادة كبيرة لمشاركته في المهرجان.

منذ صباح اليوم الجمعة (19-5-2023) كان الطفل متحمسًا جدًا، فقد أسرع الطفل مجد إلى دولاب غرفته، اخذ ملابسه الجديدة لوالدته التي كانت تجلس في غرفة الضافة، وعلى عجل ارتدى الملابس الجميلة وارتسمت الفرحة على وجنتيه، ولسان حاله يقول: "متى راح انشوف فيديو خالي يا إمي".

بعد أن وصل مؤشر الساعة إلى الثانية مساءً خرج الطفل ووالدته وشقيقاته الثلاثة من المنزل مسرعين ليُسجلوا أسمائهم كأول الواصلين إلى مهرجان "ثأر الأحرار"، تقول شقيقة الشهيد خليل البهتيني: "جئت مبكرة إلى المهرجان لنشاهد أخي الذي حرمني الاحتلال من رؤيته، إذ أن القائد أبو هادي كان يغيب كثيرًا عن أسرته بفعل مراقبة الاحتلال الإسرائيلي لتحركاته بشكل كبير منذ سنوات عدة".

وتُشير شقيقته إلى أن آخر يوم رأت فيه شقيقها خليل قبل 10 أيام من استشهاده، فقد كان حنونًا جدًا وعطوفًا ومحبوبًا، هنا تستذكر شقيقته أحد المواقف التي حصلت بين طفلها مجد والشهيدة هاجر خليل البهتيني.

بحزن وألم قد ظهراها على وجهها تقول شقيقة البهتيني: "إن خليل أجلس الطفلين على قدميه وبدأ يلاعبهما ويمازحهما، وبعدها بدأ يلعبان مع بعضهما البعض بحب وحنان".

مشهد فرحة وابتسامة القائد خليل البهتيني لا يمكن أن تختفي عن ذاكرة شقيقته التي وجهت رسالة للعدو الإسرائيلي قائلة: "سيحمل مجد البهتيني سلاح خاله الشهيد لينتقم لدمائه الطاهرة ودماء كل أبناء شعبنا الفلسطيني".

ووجهت شقيقة البهتيني رسالة شكر واحترام وتقدير إلى رجال المقاومة، قائلة: "أنتم عزنا وفخرنا وكرامتنا، باذن الله سيكتب الله لكم النصر والتمكين وتحرير الأقصى".

وتنظم حركة الجهاد الإسلامي وذراعها العسكري سرايا القدس مساء اليوم الجمعة (19-5-2023) مهرجانًا تأبينًا وتكريمًا؛ لشهداء معركة "ثأر الأحرار" تحت عنوان "ثأر الأحرار - إنه لجهاد جهاد نصر أو استشهاد".

واغتالت قوات الاحتلال خلال المعركة 6 من أبرز أعضاء المجلس العسكري للسرايا وهم: ( أمين سر المجلس العسكري القائد الكبير جهاد الغنام – قائد المنطقة الشمالية وعضو المجلس العسكري للسرايا القائد الكبير خليل البهتيني - مسؤول سرايا القدس في الضفة الغربية القائد الكبير طارق عز الدين – عضو المجلس العسكري ومسؤول العمليات القائد الكبير إياد الحسني – عضو المجلس العسكري القائد علي غالي – قائد المنطقة الجنوبية للسرايا أحمد أبو دقة)