غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

د. البردويل: سرايا القدس كرست معادلة الردع ضد العدو خلال معركة ثأر الأحرار

مهرجان ثأر الأحرار - الجهاد الاسلامي (15).JPG
شمس نيوز - غزة

أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس الدكتور صلاح البردويل، أن "سرايا القدس" الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي قد خاضت معركة "ثأر الأحرار"؛ لتكرس معادلة الردع التي فرضتها المقاومة الفلسطينية خلال معركة "سيف القدس" ضد العدو الإسرائيلي.

وأوضح د. البردويل خلال كلمة له في مهرجان "ثأر الأحرار" الذي تنظمه حركة الجهاد الإسلامي احتفاءً بشهداء المعركة، بأن ثأر الأحرار هي ثمرة من ثمار معركة سيف القدس التي لقنت فيها المقاومة الفلسطينية العدو درسًا قاسيًا.

وقال: "كل التحية لقادة الجهاد الإسلامي وقادة سرايا القدس وجماهير شعبنا الحاضنة الشعبية للمقاومة"، مؤكدًا أن العدو الإسرائيلي ظن أنه يستطيع إعادة الردع الذي فقده خلال معركة ثأر الأحرار؛ لكن ما حدث أثبت رعبه الشديد وغياب ردعه".

وتساءل د. البردويل خلال كلمته، كيف للعدو الإسرائيلي أن يُسير آلاف جنود الاحتلال المدججين بالسلاح في مدينة القدس ومدينة اللد المحتلتين لحماية مسيرة الأعلام؟، مشددًا على أن هذا دليل واضح على عدم تمكنه من ردع المقاومة الفلسطينية.

وأشار إلى أن العدو الإسرائيلي لم يفهم الدرس جيدًا فالتاريخ يثبت بأن الشعب الفلسطيني لا يمكن أن ترهبه آليات الاحتلال الإسرائيلي، مشيدًا بكل ما فعلته سرايا القدس والمقاومة خلال معركة ثأر الأحرار.

ووجه د. البردويل رسالة إلى القمة العربية قائلًا: "الآن هناك قمة عربية في جدة، لكن في الحقيقة هي أن لا قمة فوق قمة السلاح والمقاومة والوحدة، القمة الحقيقية هي قمة مهرجان ثأر الأحرار".