غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

موعد صرف المنحة القطرية 100 دولار عن شهر 5

رابط المنحة القطرية 100 دولار شهر 5 مايو 2023.jpg
شمس نيوز

موعد صرف المنحة القطرية 100 دولار عن شهر 5، إذ تضج محركات الببجث عبر جوجل بالسؤال عن موعد صرف المنحة القطرية لشهر 5 مايو 2023 وأصبح حديث عشرات الآلاف من الأسر المتعففة التي تستفيد من المنحة القطرية، وذلك بعد أن وصل رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة السفير محمد العمادي إلى قطاع غزة يوم الجمعة (19-5-2023).

كشفت مصادر محلية، مساء اليوم السبت، عن موعد صرف المنحة القطرية عن شهر 5.

ورجحت المصادر أن يتم صرف المنحة القطرية 100دولار لـ100ألف أسرة فقيرة في قطاع غزة يوم الإثنين المقبل 22/5/2023م، بواقع 310شيكل لكل عائلة.

وقالت المصادر: "إن التأخير في عملية صرف المنحة يرجع لأسباب خاصة تتعلق باللجنة القطرية التي يرأسها السفير القطري محمد العمادي الجهة الداعمة".

يشار إلى أن اللجنة القطرية قامت بصرف المنحة القطرية 100 دولار للأسر المتعففة عن شهر ابريل 2023، بتاريخ 11- 4- 2023، عبر نحو 300 مركز ومحل تجاري في قطاع غزة.

رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار لشهر 5 الاستعلام الحكومي اضغط هنا

وتشمل المنحة القطرية عدة مجالات، من بينها الدعم النقدي للأسر المتعففة وتوفير الطعام والمساعدة في تغطية تكاليف الإيجار. كما تهدف المنحة أيضًا إلى دعم الخدمات الصحية والتعليمية وتقديم المساعدة المالية للطلاب والجامعيين.

ويأتي هذا الدعم في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تعيشها قطاع غزة، حيث تشهد البنية التحتية في المنطقة تدهورًا شديدًا جراء الحروب الدائرة والحصار الإسرائيلي المفروض عليها منذ سنوات عديدة.

وتعتبر دولة قطر من الدول الرائدة في تقديم الدعم والمساعدة للشعب الفلسطيني، حيث تقدم منحًا مالية ومساعدات إغاثية وإنسانية بشكل دوري. وتعتبر المنحة القطرية للأسر المتعففة في قطاع غزة، إحدى الخطوات الإنسانية الهامة التي تساهم في تخفيف معاناة الشعب الفلسطيني وتوفير بعض الحاجيات الضرورية لحياتهم اليومية.

لهذا وضعنا لكم متابعي وكالة "شمس نيوز" الإخبارية، رابط فحص المنحة القطرية عن شهر5 2023، لتتمكنوا من معرفة يوم استلامكم للمنحة.