غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

سحري لفقدان الوزن.. مشروب البقدونس للتنحيف

عصير بقدونس.jpg
شمس نيوز - وكالات

يُصنّف البقدونس على أنه أحد أقوى النباتات في مكافحة الأمراض، لاحتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي يمكن أن توفر فوائد صحية مهمة، لذلك فإن إضافة عصير البقدونس إلى نظامك الغذائي يمكن أن يجلب لك نتائج مذهلة في غضون أسابيع قليلة، وخصوصاً إذا كنت مقبلة على الزواج وتبحثين عن طرق للتنحيف وإنقاص الوزن.

لقد اكتسب البقدونس شعبية هائلة بين عشاق اللياقة البدنية بفضل خصائصه في حرق الدهون، ويؤكد الأشخاص الذين جرّبوا هذا المشروب البسيط أنه حقق نتائج مذهلة بعد أيام قليلة من استخدامه. إليك فوائد مشروب البقدونس للتنحيف:

مشروب البقدونس للتنحيف رائع فعلاً

البقدونس يمكن أن يحرق السعرات الحرارية ويساعدك على التخلص من دهون البطن، وخصوصاً إذا تمت إضافة عصير الليمون له.

شرب البقدونس والليمون الممزوج بالماء في الصباح الباكر على معدة فارغة يمكن أن يساعدك على حرق السعرات الحرارية وإنقاص الوزن في أقل من أسبوع.

البقدونس منخفض جداً في السعرات الحرارية، ولكنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الأساسية، مثل الفيتامينات A و B و C و K والمعادن مثل الحديد والبوتاسيوم. إنه غني بالكلوروفيل، مما يحسّن طرد السموم من الجسم ويدعم فقدان الوزن.

تعمل الإنزيمات الموجودة في البقدونس على تكسير الطعام وإطلاق العناصر الغذائية من البروتينات والدهون والكربوهيدرات التي تتناولينها، وبالتالي تحسين عملية الهضم ولعب دور مهم في تنحيف الجسم.

يساعد البقدونس على تقليل احتباس الماء والانتفاخ، مما يساعد على التخلص من السوائل الزائدة دون استنفاد الجسم من البوتاسيوم.

يساعد البقدونس أيضاً في موازنة مستويات السكر في الدم، مما قد يساعد في الحماية من مرض السكري وكذلك يساعد في إدارة الوزن على المدى الطويل.

يساعد مشروب البقدونس مع الليمون في تعزيز الشبع والامتلاء، مما قد يقلل من تناول السعرات الحرارية ويساهم في إنقاص الوزن.

عصير البقدونس غني بفيتامين A و C والعديد من الفيتامينات الأخرى التي تعزز مناعة الجسم وتساهم في إنقاص الوزن والتنحيف.

يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن. وتشمل فيتامين أ وفيتامين ك وفيتامين بي 9 وحمض الفوليك والكالسيوم؛ من هنا فهو مهم إذا كنت تتبعين نظام كيتو الغذائي.

يمنحك عصير البقدونس الشعور بالشبع لفترة أطول، حيث يعمل كمصدر طبيعي مدرٍّ للبول، يخلصك من السوائل الزائدة، ويطهِّر الكلى ويمنع عسر الهضم والانتفاخ.

ما رأيك بالتعرف إلى المزيد من فوائد عصير البقدونس للنساء؟

طريقة تحضير عصير البقدونس لخسارة الوزن

هناك عدد من الوصفات الطبيعية التي يدخل فيها البقدونس كمكوّن أساسي لإنقاص الوزن، ولكن دون الإفراط في تناوله، إذْ ينصح خبراء التغذية بأن تكون هناك حمية غذائية متوازنة يتم تناولها.

ولذلك يفضل إضافة البقدونس مع أحد المكونات الأخرى لمضاعفة فعاليته في إنقاص الوزن، كالليمون مثلاً. إليك الوصفة:

- المكونات

حزمة بقدونس

ليمونة أو ليمونتين

ليتر ماء

- طريقة التحضير

اغلي الماء جيداً، ثمّ قومي بإضافة البقدونس، ودعيه يُنقع لفترة من 2- 3 ساعات.

صفي الماء بعد ذلك وضعيه في الخلاط وأضيفي إليه عصير الليمون.

تناولي كوباً واحداً في الصباح قبل الإفطار، وآخر في المساء قبل النوم، وسترين نتائج جيدة وسريعة في إنقاص الوزن