غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الداخلية: سيتم اتخاذ المزيد من الإجراءات المشددة لضبط وإغلاق جميع نقاط الغاز العشوائية

غاز.jpg
شمس نيوز -

أكد المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني إياد البزم، اليوم الثلاثاء، أن الوزارة بصدد اتخاذ المزيد من الإجراءات المشددة لضبط وإغلاق جميع نقاط الغاز العشوائية المتبقية في محافظات غزة كافة؛ حفاظاً على سلامة المواطنين، مع اتخاذ الإجراءات القانونية بحق كل من يخالف ذلك.

وقال البزم في تصريح صحفي: "تشيد وزارة الداخلية والأمن الوطني بالأداء البطولي لطواقم الدفاع المدني والشرطة في السيطرة على الحريق الكبير، الذي نشب في إحدى النقاط العشوائية لتعبئة الغاز المنزلي في مخيم النصيرات بالمحافظة الوسطى عصر اليوم".

وأضاف "إن سرعة وشجاعة طواقم الدفاع المدني والشرطة في السيطرة على الحريق حالت دون وقوع كارثة محققة في حال تمدد الحريق إلى منازل المواطنين، بالرغم من تعرض الطواقم المختصة للخطر الشديد والمباشر ما أدى إلى إصابة أربعة من عناصر الدفاع المدني جراء انفجار أسطوانة غاز أثناء قيام الطواقم بواجبها في السيطرة على الحريق".

وأكمل البزم "تتابع الأجهزة المختصة بوزارة الداخلية إجراء التحقيق في الحادث، واتخاذ الإجراءات القانونية بحق صاحب نقطة الغاز العشوائية، والمحطة المزودة لها بالغاز، وإحالة الملف للنيابة العامة".

وأصيب 4 من عناصر الدفاع المدني، اليوم الثلاثاء، جاء محاولتهم السيطرة على حريق اندلع في أحد نقاط بيع الغاز العشوائية، في منطقة النصيرات وسط قطاع غزة.