غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بعد فوزه بالميدالية الذهبية ببطولة شرم الشيخ

سفارة فلسطين تستقبل لاعب" الترايثلون" محمد عطا الله

صورة تذكارية
شمس نيوز -القاهرة

استقبل سفير دولة فلسطين بجمهورية مصر العربية دياب اللوح اليوم الثلاثاء 23/5 لاعب منتخبنا الوطني في رياضة " الترايثلون" الثلاثي الحديث " محمد عطا الله " ، بعد حصوله على الميدالية الذهبية في سباق "الدواثلون"، ضمن منافسات البطولة العربية الدولية المقامة بمدينة شرم الشيخ.

ورحب السفير اللوح بالبطل الفلسطيني محمد عطا الله مهنئا إياه بفوزه بالميدالية الذهبية وسط عديد من الدول من أنحاء العالم ، مؤكداً أن هذا الفوز يصب في صالح الإعلاء من شأن المشهد الرياضي بفلسطين ؛ وايمانا بدور الدبلوماسية الرياضية في تأكيد المساعي نحو الحق في ممارسة الحياة عبر الرياضة بفلسطين كباقي شعوب الأرض ؛ بالرغم من العراقيل التي يفرضها الاحتلال على أبناء شعبنا في كافة المجالات لكتم الصوت الفلسطيني، واقصائه من المحافل الدولية، مؤكداً أن هذه المشاركات تلعب دوراً هامًا في حشد التضامن، والمناصرة للحقوق الفلسطينية .

وكانت البطولة جرت بمدينة شرم الشيخ وسط مشاركة أكثر من 200 لاعبا ولاعبة من أبطال الدول الإفريقية والأوروبية والآسيوية، إلى جانب دولة فلسطين أبرزهم مصر، اليابان، البحرين، سويسرا، العراق، السعودية، الجزائر، الكويت، الإمارات، كازاخستان، بولندا، التشيك، قطر، سلوفاكيا، النمسا، المغرب، ليبيا.

وقد شارك البطل الرياضي عطا الله في سباق الدواثلون "السبرنت" في فئته العمرية، بعد أن حقق زمنا جديداً في البطولة بجميع مراحل السباق لكافة الفئات العمرية، والتي شارك فيها أكثر من 40 لاعبا لمسافة 5 كيلومترات جري، و20 كم دراجات، و2.5 كم جري ؛ وسبق للبطل "عطا الله" أن حقق الميدالية البرونزية في بطولة دول "غرب آسيا" التي جرت في مدينة العقبة المملكة الأردنية الهاشمية العام الماضي2022.

من جانبه وجه رئيس الاتحاد أ. محمد أبو طير الشكر الجزيل لسعادة سفير دولة فلسطين الأستاذ دياب اللوح بجمهورية مصر العربية على هذه اللفتة الكريمة ، وحفاوة الاستقبال والتي تؤكد على دور وأهمية الدبلوماسية الرياضية الفلسطينية في تجسيد وتأكيد الحضور الفلسطيني في المحافل الرياضية العربية والدولية.