غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

تحالفا بالانتخابات الأخيرة.. "سموتريتش" يهاجم "بن غفير" بعد إقرار الموازنة

بن غفير وسموتريتش
شمس نيوز - القدس المحتلة

هاجم وزير المالية الإسرائيلي "بتسليئيل سموتريتش"، وزيرَ الأمن القومي المتطرف "إيتمار بن غفير" على خلفية موقفه من إقرار الموازنة السنوية للكيان، رغم أنهما خاضا الانتخابات الأخيرة معًا ضمن قائمة موحدة للمستوطنين.

وذكرت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية، أن "سموتريتش" هاجم "بن غفير" بعد انتقاد الأخير الموازنة السنوية بذريعة "إهمال مناطق الجليل والنقب".

وقال سموتريتش في حديث للصحيفة: "أعتقد أن بن غفير قام بحملة في غير محلها على الرغم من حصوله على أكبر موازنة مقارنة بالاتفاقيات، ومن غير المنطقي ركوب الموجة تحت عباءة الدفاع عن الجليل والنقب".

وتطرق "سموتريتش" لمقاطعة "بن غفير" بعض جلسات الكنيست مؤخرًا احتجاجًا على قرارات الحكومة، مشيرًا إلى أن ذلك كان "خطًا كبيرًا"، معربًا عن أمله أن يتوقف "بن غفير" عن هذه السياسة التي تضر بحكومة اليمين.

ووصف "سموتريتش" الحكومة اليمينية الحالية بأنها "حكومة المعسكر الوطني والشعب الإسرائيلي"، "وأن البديل سيكون حكومة يسار تتحالف مع أعداء إسرائيل وداعمي الإرهاب" حسب وصفه-.

ولم تكن العلاقة بين الوزيرين سليمة حتى قبل الانتخابات الأخيرة، إذ سعى "بن غفير" إلى خوض الانتخابات منفردًا ضمن حزبه "القوة اليهودية"، بعيدًا عن حزب "الصهيونية الدينية" الذي يتزعمه "سموتريتش"، لكن نتنياهو تدخل وأجبرهما على خوض الانتخابات ضمن قائمة موحدة سعيًا لعدم تضييع الأصوات.