غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بعد سخط شعبي..

بالفيديو مدرسة فلسطينية توضح حقيقة رفع علم الاحتلال داخلها

حرق علم الاحتلال.jpeg
شمس نيوز -الضفة المحتلة

رفعت طالبة بمدرسة راهبات الوردية في بيت حنينا شمال القدس المحتلة العلم الإسرائيلي يوم الخميس ضمن فقرة فنية في حفل تخريج للصف السادس، بحجة أن الرقصة تعبر عن النزاع في العالم مع أعلام روسيا وأوكرانيا وأمريكا والصين.

واحتج أهالي الطالبات خلال العرض الفني على رفع علم الاحتلال من قبل طالبة في المدرسة التي يتعلم فيها بناتهم، ومنعوا استمرار عرض الفقرة.

 
https://www.facebook.com/hala.n.hala/videos/276538234749762

💥 *مدرسة راهبات الوردية يرفعون علم "اسرائيل" في حفلة تخريج الطالبات في القدس المحتلة* والحمدلله مازال الشعب الفلسطيني المقدسي بنخوته الوطنية والإسلامية ولكم الصورة تشهد

Posted by Hala Agha on Thursday, May 25, 2023

وعبر اتحاد أولياء أمور طلاب مدارس القدس عن شجبه واستنكاره ما جرى اليوم في مدرسة راهبات الوردية من رفع علم الاحتلال بحفل أقامته المدرسة للصفوف الابتدائية، ضمن بيان صدر عنه اليوم ووصل وكالة "صفا" نسخة منه.

وحمل الاتحاد المسؤولية الكاملة عن هذا التصرف اللامسؤول وخالي من الانتماء للوطن للمرجعية الدينية الكنيسة التابعة لها المدرسة، وطالبتها بالاعتذار الفوري للمقدسيين وفلسطين.

كما طالب الاتحاد المرجعيات بالقدس القيام بواجبهم لصد هذا العمل الذي صدر من إدارة مدرسة الوردية.

وحيا الاتحاد النفس الطيب والوطني لأولياء الأمور الذين كانوا حاضرين الحفل، لوقفتهم الأبية برفض ما جرى ومطالبتهم فورا بإنزال علم الاحتلال من الحفل، أو مغادرته، وتحقق طلبهم.

من جانبه، رفض التجمع الوطني المسيحي في الأراضي المقدسة بشدة رفع علم دولة الاحتلال الاسرائيلي خلال العرض الموسيقي الذي أقيم في مدرسة راهبات الوردية في القدس اليوم، حيث قامت طالبات المدرسة بتقديم عرض يتناول النزاعات الدولية.

وأوضح التجمع في بيان صدر عنه اليوم أنه يشجع العروض الثقافية والفنية التي تعكس التنوع وتعزيز التفاهم والحوار بين الثقافات المختلفة، ومع ذلك، فإن رفع علم دولة الاحتلال الاسرائيلي، التي تواصل انتهاكاتها اليومية لحقوق شعبنا الفلسطيني وتستمر في الاحتلال الظالم للأراضي الفلسطينية، يعد تجاوزا واضحا للمبادئ الأخلاقية وتربيتنا الوطنية.

وطالب رئيس التجمع ديمتري دلياني إدارة المدرسة بان تقوم بتنظيم يوم للعلم الفلسطيني قبل نهاية العام الدراسي الحالي، يتخلله محاضرات وأنشطة توعوية تعكس الحقائق التاريخية والقانونية حول القضية الفلسطينية وتعزيز وعيهن الوطني.

كما عبر دلياني عن استغرابه الشديد لهذا الحادث المؤسف الصادر عن مؤسسة تعليمية مقدسية رائدة، خرجت قيادات نسوية وطنية لها أثر وبصمة إيجابية على الوطن بشكل عام والقدس بشكل خاص.

فيما نشرت مديرة المدرسة لوسي توضيحا واعتذارا جاء فيه" أنا الأخت لوسي مديرة مدرسة راهبات الوردية في القدس باسمي وباسم مجلس إدارة المدرسة والقائمين على حفل تخريج الصف السادس اليوم، نقدم اعتذارنا الكبير والعميق والصادق عن الفهم المغلوط لما حصل اليوم في قاعتنا في إحدى العروضات، ونعترف أننا أسأنا في توصيل الرسالة

 وفي بيان توضيحي لها، قالت مدرسة راهبات الوردية الثانوية في القدس بيانا توضيحا قالت فيه إنها احتفلت اليوم بتخريج طالبات الصف السادس وانتقالهن للمرحلة الثانوية وكان الحدث المهم في هذا اليوم هو عقد الطالبات لأول مؤتمر قيادي يطرح مشاكل ومصاعب 136 دولة حول العالم.

وأضافت المدرسة في بيان توضيحها "كانت مراسيم الافتتاح تتضمن رقصة تعبيرية (باليه) على أنغام الأغنية الأجنبية (The war is over now) وكلماتها تعبر عن الصراع بين السلام والحرب والشر والخير. فكانت فكرة العرض بخروج طالبات يحملن أعلام دول متنازعة (أمريكا وكوريا) (روسيا وأوكرانيا) (فلسطين واسرائيل) إضافة إلى طالبات يلبسن الأسود للدلالة على الشر في العالم وطالبات يلبسن الأبيض دلالة على السلام والخير.

وتمثل الرقصة هذا الصراع. خلال العرض علم أمريكا يسقط علم كوريا، وعلم روسيا يسقط علم أوكرانيا. وتتصارع أمريكا وروسيا مع بعضهم بنظرات الغضب والصراع إلى بعضهما. وتتصارع إسرائيل وفلسطين بنفس الشكل. وتنتهي الرقصة بسقوط جميع الأعلام وانتصار علم فلسطين".

وتابع البيان "حاولت مديرة المدرسة شرح هذا المفهوم خلال الحفل ولكن للأسف ما من مستمع. هذا هو الموضوع بكل بساطة. يا أهل القدس الكرماء. فتشوا عن الحقيقة واستقوها من منبعها ولا تأخذوا نصف الحقيقة وتشوهوها".وفق بيان المدرسة