غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر لأول مرة في فلسطين.. الاتصالات تعتمد خدمات النطاق العريض اللاسلكي

شمس نيوز/غزة

اعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن اعتماد رخصة تقديم خدمات النطاق العريض اللاسلكي باستخدام تقنية LTE لأول مرة في فلسطين.

وقالت الاتصالات، إنها تسعى لتقديم خدمات الانترنت بتقنيات متعددة والعمل على توفير كافة الإمكانيات لإتاحة هذه الخدمات المتقدمة في هذا المجال للمواطنين وزيادة انتشارها.

وقال م. زياد الشيخ ديب مدير التراخيص، بأن تقنية " Long Term Evolution LTE"  تعتبر من تقنيات الجيل الرابع (4G) وتعتبر من أحدث التقنيات المعتمدة عالميا في عملية نقل البيانات وهي توفر سرعات كبيرة في تحميل البيانات عبر شبكة الانترنت.

وأكد م. الشيخ ديب أن هذا الأمر سيحدث ثورة في عالم الاتصالات في الفترة المقبلة وسيؤدي إلى رفع مكانة فلسطين ورفع مستوى الخدمات في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فيها وجعلها تحتل مراتب عالية في هذا المجال.

وأوضح  أن تقنية الجيل الرابع للإنترنت، تتناسب مع الاحتياجات الشخصية والعملية للزبائن في قطاع غزة، حيث أنها ستوفر هذه الخدمات من خلال الهواتف الذكية الداعمة لتكنولوجيا LTE وكذلك في المكاتب والبيوت من خلال وحدات استقبال خاصة تدعم هذه التقنية.

وأضاف م. الشيخ ديب أن هذه التقنية توفر للمشتركين خدمات النطاق العريض السريعة التي تتيح لهم تصفح الإنترنت بسلاسة فائقة وإرسال البيانات وتحميل وتنزيل الملفات أيا كان حجمها والتمتع بخدمات التلفزيون التفاعلي ومشاهدة المحتوى المرئي بدرجة عالية من الوضوح في الصوت والصورة بتكلفة معقولة وبمعايير ذات جودة عالية بالإضافة الى إمكانية استخدام هذه التقنية في العديد من التطبيقات مثل مراقبة المرور، وتوجيه سيارات الأسعاف والإطفاء والتحكم في عدادات المياه والكهرباء والوصول للأماكن النائية والتعلم عن بعد.