غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

واتساب يختبر ميزة جديدة تتعلق بأرقام الهاتف.. تعرف عليها

واتساب
شمس نيوز - واشنطن

يختبر تطبيق واتساب بيتا لنظام Android 2.23.11.15، ميزة "اسم المستخدم" التي تسمح بتحديد اسم للمستخدم والتعامل من خلاله مع إمكانية إخفاء رقم الهاتف.

وأكد التطبيق على أن هذه الميزة قيد التطوير، فهي ليست جاهزة للإصدار لمختبري الإصدارات التجريبية.

كيفية عمل الميزة

وأبان واتساب أن التطبيق يعمل فعلياً على إدخال ميزة "اسم المستخدم" ضمن إعدادات التطبيق، حيث سيتوفر قسم مخصص لهذه الميزة ضمن إعدادات "واتساب" في الملف الشخصي للمستخدم.

خصوصية أكبر

وأشار التطبيق إلى أنه مع القدرة على اختيار "اسم مستخدم"، ستتاح لمستخدمي "واتساب" الفرصة لإضافة طبقة أخرى من الخصوصية إلى حساباتهم.

وأردف أنه بدلاً من الاعتماد فقط على أرقام الهواتف لتحديد جهات الاتصال، سيتمكن المستخدمون من اختيار "اسم مستخدم" فريد.

كما يوفر "واتساب" للمستخدمين القدرة على الوصول إلى أشخاص آخرين عن طريق إدخال "اسم مستخدم" داخل التطبيق، دون معرفة أرقام هواتفهم.

ولفت أيضاً "واتساب" بيتا إلى أنه نظراً أن هذه الميزة لا تزال قيد التطوير، فمن السابق لأوانه فهم كيفية عمل أسماء المستخدمين على التطبيق.

ويُسمح للمستخدمين بالتواصل مع الشركات بشكل خاص، وبالتالي حماية أرقام هواتفهم، أو ربما يكون استخدامها أكثر شمولاً، ما يسمح بالتواصل الخاص مع أي مستخدم.

إجابات أكثر

ونوه أن الوقت سيوفر مزيداً من الإجابات، وفي الوقت الحاليّ يمكن فقط تأكيد أن المحادثات التي تبدأ من خلال أسماء المستخدمين ستظل محمية بالتشفير من طرف إلى طرف.حجم الخط

ميزة تعديل الرسالة

من جهة أخرى، منح تطبيق واتساب خدمة التعديل على الرسائل النصية للمستخدمين، وهي إحدى أكثر الميزات التي كانت منتظرة.

والميزة على شكل خيار "حرر" بعد النقر على الرسالة، حيث يمكن تعديلها وإعادة إرسالها مجدداً.

لكن هذه الميزة، كما كشفت التقارير الإخبارية، محددة بسقف 15 دقيقة من توجيه الرسالة، بمعنى أنه لا يمكن إجراء تعديلات عليها بعد انقضاء هذه المدة.

ويتيح تطبيق التواصل الفوري الشهير، الذي يستخدمه أكثر من 2 مليار نسمة، حالياً خيار حذف الرسائل بعد توجيهها، لكن هذا الخيار قد يمثل المشكلة لبعض المستخدمين إذ يوقعهم في إحراج مع مستخدمين آخرين يرون عبارة "أن الرسالة قد حذفت".