غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بالفيديو لحظة سقوط لعبة ملاهي الاسكندرية 2023

فيديو لحظة سقوط لعبة ملاهي الاسكندرية 2023.webp
شمس نيوز - القاهرة

انتشر فيديو لحظة سقوط لعبة ملاهي الاسكندرية 2023 في حادثة مأساوية أثارت ضجة واسعة على منصات التواصل الاجتماعي في جمهورية مصر العربية والدول العربية عامة إذ أسفرت الحادثة المدوية عن وقوع عدد من الإصابات.

ووثق فيديو سقوط لعبة الملاهي صراخ المواطنين المصريين الذين كانوا موجودين في أحد المولات الشهيرة في الاسكندرية لحظة حدوث المأساة، وهم يحاولون انتشال المصابين بعد سقوط اللعبة.

وأصيب ثمانية أشخاص بينهم أطفال بعضهم في حال الخطر بسقوط لعبة في أحد الملاهي الضخمة داخل مجمع تجاري في منطقة سموحة شرقي مدينة الإسكندرية، حيث ساد رعب كبير قبل أن تستدعى الشرطة التي فتحت تحقيقاً في الحادث.

وأظهر الكشف الميداني الأولي انفصال لعبة الملاهي الدوارة عن العمود الذي حملها حين كان يستقلّها مواطنون بينهم أطفال، ما تسبّب في سقوطهم على الأرض.

 

يأتي هذا فيما قال شهود إنّ الحادث نتج من خلل فني في لعبة الملاهي، وتحدثوا عن نقل مصابين إلى مستشفًى في محافظة الإسكندرية لتلقي العلاج، وإن بعضهم في حال الخطر.

فيما قال مصدر في المجمع التجاري بمنطقة سموحة إنّ أجهزة الأمن أوقفت المسؤول عن منطقة الألعاب والملاهي وأحد العاملين فيها للتحقيق معهما في الواقعة ومحاولة معرفة أسباب الحادث.

وتلقى قسم شرطة سيدي جابر بلاغًا من إدارة شرطة النجدة، يفيد بسقوط لعبة بملاهي بمنطقة سموحة ووجود مصابين، انتقل ضباط القسم رفقة الإسعاف والحماية المدنية إلى موقع البلاغ.

وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وطلبت النيابة العامة تقرير الحماية المدنية عن توافر شروط الأمن الصناعي والحي لمعرفة وجود تراخيص للملاهي من عدمه.

بدورها، قالت وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية أميرة طهيو، في تصريحات لـ”سكاي نيوز”، إن الحادث وقع في منطقة الملاهي بمركز “غرين بلازا” التجاري الشهير في منطقة سموحة.

وأضافت أن الحادث أسفر عن إصابة 6 أشخاص، هم صبي (15 سنة) وفتاة (17 سنة) وشاب (22 سنة) وآخر (19 سنة) وسيدة (26 سنة) ورجل (27 سنة)، مشيرة إلى أنه تم نقل جميع المصابين إلى المستشفيات لاتخاذ اللازم.

وأشارت إلى أن الإصابات تراوحت بين كسور في العمود الفقري والقدم والذراع، إضافة إلى جروح قطعية ونزيف بالأنف.

فيما قال رئيس حي شرق الإسكندرية أحمد حبيب، إن مدينة الملاهي لها رخصة مسجلة باسم مركز سموحة السياحي “غرين بلازا“.

وأضاف أن اللعبة التي سقطت ليست تابعة لمنطقة الملاهي المرخصة، ولها مالك آخر وضعها في أحد الممرات بالتواطؤ مع المدير المسؤول، لذلك وجبت محاسبتهما معاً، وشدد حبيب على أن الأمن الصناعي يتحمل جانباً من المسؤولية، لأنه لم يسارع لتصحيح هذا الوضع المغلوط حتى وقع الحادث.