غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الاحتلال يعتقل القيادي الأشقر في طولكرم

اعتقال القيادي الأشقر
شمس نيوز - إعلام الضفة

أقدمت قوات الاحتلال فجر اليوم الأحد، على اعتقال القيادي المجاهد لؤي ساطي الأشقر (46 عاماً)، من قادة حركة الجهاد الإسلامي خلال اقتحام منزله في بلدة صيدا قضاء طولكرم شمال الضفة المحتلة.  

والقيادي لؤي الأشقر "أبو العرين"، أمضى 8 سنوات في سجون الاحتلال، وخاض اضراباً مفتوحاً عن الطعام عقب اعتقاله في الخامس من أكتوبر 2021م، استمر لـ(49) يوماً رفضاً لاعتقاله الإداري رغم عمليات التنكيل الممنهجة التي تعرض لها ونقله إلى زنازين معتقل "الجلمة" للضغط عليه. 

ويعاني الأسير الأشقر من شلل في قدمه اليسرى إثر التحقيق العسكري القاسي خلال اعتقاله في سجون الاحتلال عام 2005م، وهو شقيق الشهيد الأسير محمد الأشقر الذي استشهد في سجن النقب عام 2007م، 

كما تعرض للاعتقال السياسي على يد أجهزة أمن السلطة في 23-8-2021م خلال مشاركته في اعتصام للمطالبة بوقف الاعتقالات السياسية ومحاسبة قتلة الشهيد نزار بنات في رام الله، وسبق أن اعتقلته أجهزة السلطة في 18-7-2012م، خلال مداهمة منزله عقب مشاركته في تنظيم حملات التضامن مع الأسرى في سجون الاحتلال. 

يذكر أن قوات الاحتلال تواصل حملة الاعتقالات والمداهمات في بلدات وقرى الضفة المحتلة، وتستهدف كوادر حركة الجهاد الإسلامي وأبناء شعبنا الصامد في ظل تصاعد عمليات المقاومة.