غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

سبب زيارة الوفد الهندسي المصري

بالصور م. الأغا يوضح عبر "شمس نيوز" آخر التطورات في المدن السكنية المصرية بغزة

المدن السكنية المصرية في غزة.jpg
شمس نيوز - خاص

أوضح وكيل وزارة الأشغال والإسكان في قطاع غزة المهندس جواد الأغا، أن زيارة الوفد الهندسي المصري اليوم الأحد إلى قطاع غزة يأتي ضمن الزيارات الطبيعية والروتينية لمتابعة آخر التحديثات بشأن المنحة المصرية في القطاع.

وقال الأغا لـ"شمس نيوز": "إن الوفد المصري أجرى زيارات ميدانية لمتابعة سير العمل وفق مخططات فريق العمل"، مشيرًا إلى أن الوفد زار كل من المدن السكنية المصرية، إضافة إلى مشروع الكورنيش ومشروع شارع بيت لاهيا شمال القطاع.

ولفت إلى أن فريق العمل أنهى المرحلة الأولى من مشروع الكورنيش في السودانية شمال القطاع، واقترب من الانتهاء من المرحلة الثانية، مبينًا أن المشروع في اللمسات الأخيرة قبل التجهيزات النهائية.

بينما مشروع شارع بيت لاهيا الرئيسي لا زالت نسبة الإنجاز فيه محدودة، مرجعًا السبب إلى التأخر في بداية العمل في هذا المشروع.

وفيما يتعلق بالمدن السكنية المصرية في قطاع غزة أشار م. الأغا إلى أن نسبة الإنجاز وصلت من (40% إلى 50%) مبينًا أن الأحياء السكنية الآن بمرحلة التشطيب.

وتوقع وكيل وزارة الأشغال والإسكان أن يتم الانتهاء من الأحياء السكنية بشكل كامل قبل نهاية العام الجاري، مشددًا على عدم الاتفاق حتى الآن على معاير وشروط الانتفاع مع الجانب المصري والجهات المختصة.

ولفت إلى أن الروابط التي يتم نشرها عبر بعض المواقع الإلكترونية والمنتديات وحسابات التواصل الاجتماعي لا علاقة لها مطلقًا بالأحياء السكنية، مؤكدًا أنه سيتم نشر التفاصيل الكاملة فيما يتعلق بمعاير وشروط الانتفاع من المدن المصرية عندما يتم الاتفاق مع الجانب المصري.

 

تصوير الزميل مثنى النجار

 

المدن السكنية المصرية.jpg


المدن السكنية المصرية في غزة.jpg


المدن السكنية المصرية في غزة 1.jpg


المدن السكنية المصرية في غزة 2.jpg


المدن السكنية المصرية في غزة 4.jpg


المدن السكنية المصرية في غزة 3.jpg


المدن السكنية المصرية في غزة 5.jpg


المدن السكنية المصرية في غزة 6.jpg