غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

مباشر رابط نتائج الانتخابات التركية 2023 جولة الإعادة – انتخابات الرئاسة التركية

مباشر رابط نتائج الانتخابات التركية 2023 جولة الإعادة – انتخابات الرئاسة التركية.jpg
شمس نيوز - غزة

شهد رابط نتائج الانتخابات التركية 2023 جولة الإعادة اهتمامًا واسعًا في الدول العربية والأجنبية لمتابعة آخر التطورات التحديثات فيما يتعلق بالتصويت لاختيار شخصية الرئيس التركي والتي يتنافس فيها مرشح تحالف الجمهور الرئيس رجب طيب اردوغان ومرشح تحالف الأمة كمال قليجدار أوغلو.

وبعد مضي أكثر من سبع ساعات على انطلاق عملية الاقتراع بدأ كثيرون في البحث عن رابط نتائج الانتخابات التركية 2023 جولة الإعادة والتي تشهد منافسة كبيرة بين أردوغان وأوغلو، حيث أكد الأول اليوم أن الديمقراطية التركية تشهد للمرة الأولى انتخابات رئاسية في جولتين.

 

رابط نتائج الانتخابات التركية 2023 جولة الإعادة

 

 

وقال أردوغان "لا توجد دولة في العالم تبلغ نسبة المشاركة في الانتخابات 90٪، تركيا استطاعت تقديم كفاح ديمقراطي بأجمل صورة بمشاركة وصلت إلى 90٪، واليوم أؤمن أن تكون المشاركة نفس الشيء".

أردوغان أوضح أن "الجولة الأولى أجريت في 14 أيار/مايو الجاري، واليوم تجري الجولة الثانية، انتخابات اليوم لا أحزاب فيها، ولا ورقة اقتراع تبلغ مترا، تجري بين مرشحين فقط سيصوت الشعب لهما، وبالتالي أعتقد ان عملية التصويت ستنتهي بسرعة اليوم".

وتمنى الرئيس التركي أن تكون الانتخابات خيرا للدولة والشعب، مشددا بالقول "أتمنى من الشعب بشكل خاص عدم التهاون في مسألة المشاركة بالانتخابات".

وعقب عملية التصويت تبادل الرئيس أردوغان التحية مع المواطنين في حديقة المدرسة بعد خروجه من القاعة التي ادلى صوته بها، وتبادل معهم الأحاديث.