غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الإعلام العبري: أسبوع حاسم ينتظر"إسرائيل"

نتنياهو وبن غفير في موقع عملية القدس البطولية.webp
شمس نيوز -القدس المحتلة

قالت صحيفة هآرتس العبرية، صباح اليوم الأحد، إن الاحتلال ينتظره أسبوع حاسم بشأن قضية الإصلاح القضائي التي من المتوقع أن تُستأنف المفاوضات حولها برعاية ديوان رئيس كيان الاحتلال إسحق هرتسوغ، في ظل أسابيع مصيرية قد يتم فيها التوصل إلى حل وسط أو تفجير.

وشارك عشرات الآلاف من المستوطنين، أمس السبت، في الأسبوع الـ 21 للاحتجاج على الإصلاح القانوني في جميع أنحاء الداخل المحتل، في ظل خوفهم من تجديد التشريع بعد إقرار الميزانية في الكنيست .

وجرت مظاهرات الاحتجاج في عشرات المراكز، وحذروا من أنه بعد إقرار الميزانية، اعترف نتنياهو بصوته بأنه يتجه نحو الديكتاتورية - ويمكن إيقافه فقط بواسطة مئات آلاف المتظاهرين في الشوارع. وفق هآرتس

 

وأضافت الصحيفة العبرية أنه من المتوقع أن يعلن التحالف عن انتخاب ممثلي الكنيست في لجنة اختيار القضاة في 15 يونيو. وتؤكد المعارضة أن مطلبها الأساسي هو انتخاب ممثل للمعارضة في لجنة اختيار القضاء، وأنه إذا قام الائتلاف بتعيين ممثلين له فقط في اللجنة، فهذا يعني انفجار المحادثات بشأن الاتفاقات في ديوان الرئيس.

وتابعت، "يطلب حزب يوجد مستقبل بأن تكون النائب كارين الهرار، ممثلة للمعارضة في اللجنة، وألا يتم انتخاب اللجنة فحسب، بل وعقد جلسة لها في نهاية شهر يونيو. وتأتي هذه المطالب في ظل التخوف من عدم قيام ليفين بعقد جلسة للجنة، في محاولة للضغط من أجل تغيير تشكيلتها أو التوصل إلى اتفاق على تعيين القضاة حسب رغبته.

وأشارت "هآرتس" إلى أنه في هذه الأثناء يحاول هرتسوغ وفريقه التوصل إلى حل وسط حول بعض القضايا على الأقل في الأسابيع المقبلة، وربما تأجيل بقية القضايا إلى ما بعد إجراء المفاوضات.