غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

أبل تقرر إلغاء خاصية حفظ الصور بهذا التاريخ!

أبل.jpg
شمس نيوز - وكالات

قررت شركة "أبل" إغلاق خدمتها المجانية لحفظ الصور "My Photo Stream"، على أن يتم إيقاف خاصية تخزين المستخدمين من حفظ الصور على متن الخدمة في 26 يونيو المقبل.

ووفقًا لما ذكرته "أبل"، في بيان رسمي لها، أن كافة الصور التي يحتفظ بها مستخدمو "ماي فوتو ستريم" سيتم مزامنتها مع خدمة "آي كلاود" اعتبارًا من  26 يونيو وستكون متوفرة لمدة شهر، بحيث يتمكن المستخدم في تلك الفترة من تحميلها على أحد أجهزته.

وقد حثت "أبل"، المستخدمين إلى ضرورة الاعتماد على "آي كلاود فوتوز" والتي تعتبر بديلاً لخدمتها لتخزين الصور التي أوشكت على الإغلاق نهائيًا.

خطوات تحميل الصور

وأشارت شركة "أبل" إلى عدد من الخطوات الواجب اتباعها لتنزيل الصور من "ماي فوتو ستريم" على أجهزة آيفون وآيباد وآيبود تاتش، وهي كالتالي:

  1. الدخول إلى تطبيق الصور Photos
  2. النقر على خيار ألبومات Albums
  3. الدخول إلى حافظة الصور .My Photo Stream
  4. اختيار جميع الصور التي يرغب في تحميلها على جهازه
  5. قم بالنقر على تخزين Save Image.

خطوات تحميل الصور على حواسيب ماك

وفيما يتعلق بحواسيب ماك، حددت الشركة عدد من الخطوات، وهي:

أولًا قم بفتح تطبيق الصور Photos.

ثم اختيار My Photo Stream.

قم باختيار جميع الصور التي يرغب في تخزينها.

قم بسحبها جميعا Drag & Drop إلى حافظة التخزين Library.

وفي السياق ذاته، أكدت "أبل"، على ضرورة تشغيل خدمة "آي كلاود فوتوز" على هواتف آيفون، العاملة بنظام تشغيل iOS 8.3 أو الأحدث، وأجهزة آيباد اللوحية العاملة بنظام تشغيل iPadOS 8.3 أو الأحدث، علاوة على حواسيب ماك العاملة بنظام تشغيل macOS X Yosemite أو الأحدث.

وإلى ذلك، أتاحت "الشركة"، للمستخدمين أمكانية تصفح صوره بسهولة على أجهزة آيفون وآيباد وماك وكذلك "أبل تي في" وموقع آي كلاود للويب، عقب تشغيل iCloud Photos،  فضلًا عن توفير إمكانية مزامنة الصور على حواسيب ويندوز أيضاً عبر خدمة iCloud for Windows.