غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

قيادي فتحاوي: حكومة نتنياهو تمارس الإرهاب بلا هوادة وتنتهك مبادئ الإنسانية والعدالة

ارهاب منظم - سياسة الاغتيالات
شمس نيوز - خاص

أكد عضو المجلس الثوري والمتحدث باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح ديمتري دلياني، أن حكومة بنيامين نتنياهو تمارس عملية إرهابية بلا هوادة ضد المدنيين الفلسطينيين لا سيما في مخيمات اللاجئين في الضفة الغربية المحتلة.

وأوضح دلياني لـ"شمس نيوز" أن عملية الارهاب التي تمارسها حكومة نتنياهو تتمثل بالتصعيد العسكري والعقاب الجماعي القائم على دوافع سياسية والعنف ضد المدنيين الفلسطينيين.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت مخيم النور شمس الواقع شرق مدينة طولكرم ومخيم عسكر القديم الواقع شرق مدينة نابلس.

وقال دلياني: "إن قوات الاحتلال الإسرائيلي استخدمت أساليب عنيفة بشكل مفرط خلال اقتحامها لمخيمي نابلس وطولكرم، فقد تم نشر دوريات في شوارع وأزقة المخيمين، مما أدى إلى خلق حالة من الاضطراب، كما منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي سيارات الإسعاف من دخول كل من المخيمين لعلاج ضحايا عدوانها، مما أدى إلى تفاقم الوضع الإنساني المأساوي".

ولفت دلياني الى أن قوات الاحتلال تجاهلت مبادئ القانون الدولي حين اقتحمت عدة منازل مدنيين أبرياء بشكل غير قانوني وقام الجنود بكسر الأبواب بالقوة، وبتفتيش متطفل أسفر عن تدمير للممتلكات الشخصية.

وأوضح بأن حكومة اليمين المتطرفة الإسرائيلية، اتخذت خطوات إجرامية في حملتها الإرهابية من خلال التحضير لهدم منازل عائلات استشهد أحبائها، مؤكداً أن العقاب الجماعي ينتهك مبادئ الإنسانية والعدالة والقانون الدولي.

علاوة على ذلك، فقد استخدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم أسلوب اعتقالات أقارب المطاردين في محاولة لا إنسانية وغير قانونية لإجبارهم على الاستسلام.