غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

"التعليم" تكشف عن طبيعة أسئلة امتحانات الثانوية العامة "توجيهي" ٢٠٢٣

موعد امتحان الثانوية العامة التوجيهي في فلسطين 2023
شمس نيوز - رام الله

كشفت وزارة التربية والتعليم، صباح اليوم الثلاثاء، عن طبيعة أسئلة امتحانات الثانوية العامة "توجيهي" 2023، مؤكّدةً جهوزيتها واستعداداها التام لهذه المناسبة.

وقال محمد الحواش، مدير عام الصحة الشمولية، خلال مقابلة تلفزيونية: "أود أن أطمئن جميع الأهالي وأولياء الأمور للطلاب والطالبات، أو الطلاب أنفسهم، بأن وزارة التربية والتعليم مستعدة تمامًا لامتحانات الثانوية العامة- توجيهي-".

وأضاف: "سيكون لدينا الامتحان الأول في 7 حزيران، وسيستمر حتى 26 من حزيران، هذه هي فترة الدورة الأولى، وأما الدورة الثانية  وقد قامت وزارة التربية والتعليم أيضًا بتحديد دورة ثانية في 8 آب المقبل، وتشبه تمامًا الدورة الأولى".

وتابع الحواش: "يمكن للطلاب أن يتقدموا في جميع المواد في الدورة الثانية، إذا لم يشعروا بالاستعداد التام والجاهزية، الأمر الذي يساعد تحسين معدلاتهم".

وأشار إلى أنّ هذه التسهيلات إشارات من الوزارة لتهيئة الطلاب نفيسًا، ليكونوا مرتاحين في هذا امتحانات الثانوية العامة " التوجيهي "، منوهاً إلى أنّ الوزارة قامت بتغيير طبيعة الأسئلة لهذا العام.

وأوضح حواش، أنّه لم يعد هناك تقسيمات في الأسئلة مثلما كان في الأعوام السابقة، فالآن الأسئلة تتكون من 7 أسئلة، السؤال الأول هو اختيار من متعدد من عشر فقرات، وستة أسئلة أخرى تحتوي على خيارات.

وتابع: ""يمكن للطالب اختيار ستة أسئلة منها، وأما الأسئلة الأربعة المتبقية، يمكن للطالب التنقل بينها بكل سهولة وإيجابية تامة".

وحذّر الحواش الأهالي بقوله: إنّ "الأمور معروفة ومهمة، ولكننا لا نرغب في زيادة القلق، فالقلق يؤثر سلبًا، والاضطراب ليس له فائدة على الأهالي وأولياء الأمور أو الطلاب والطالبات أنفسهم".