غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News

مصرع 4 ضباط

تفاصيل مثيرة عن غرق قارب ضباط مخابرات الاحتلال في إيطاليا

غرق قارب المخابرات الإسرائيلية.jpg
شمس نيوز - روما

كشفت صحيفة لا ريبوبليكا الإيطالية، اليوم الثلاثاء، تفاصيل جديدة حول غرق قارب في بحيرة بجزيرة ماجيوري، كانت تقل 10 ضباط من مخابرات الاحتلال الإسرائيلي وآخرين من المخابرات الإيطالية، والتي أودت بالأمس بحياة 4 ضباط.

وبحسب الصحيفة الإيطالية، فإن ضابط إسرائيلي متقاعد يبلغ من العمر (54 عامًا)، لقي مصرعه، إلى جانب ضابطين من المخابرات الإيطالية، وزوجة صاحب القارب وهي روسية الجنسية.

ووفقًا للصحيفة، فإنه كان على متن القارب السياحي نحو 20 فردًا من ضباط وعناصر مخابرات الاحتلال الإسرائيلي والإيطالي، ما بين سابقين وحاليين لا زالوا على رأس عملهم.

وبينت أن 10 ضباط وعناصر من مخابرات الاحتلال نجوا من الحادثة إذ تم نقلهم على الفور في طائرة عسكرية إلى "تل أبيب"، وتركوا خلفهم سيارات فورد تم استئجارها للتجول بها خلال رحلتهم السياحية.

كما تم إجلاء ضباط وعناصر المخابرات الإيطالية على الفور من المنطقة حتى لا يتركوا أثرًا.

من جهته، قال موقع واي نت العبري، أنه لن يتم نشر هوية الضابط الاحتلال الذي لقي مصرعه بسبب ماضيه الأمني.

وبين الموقع العبري أنه كان من نخبة المجتمع الأمني، ويعتبر عبقريًا في مجاله، ويعرف أصدقاؤه القليل جدًا عن حياته المخابراتية.

وأشار إلى أنه سافر إلى إيطاليا مع بعض زملائه من مخابرات الاحتلال، في رحلة ترفيهية مشتركة على البحيرة مع أشخاص من المخابرات الإيطالية للاحتفال بعيد ميلاد.

وأكدت الشرطة الإيطالية أن الحدث لم يكن عملاً متعمدًا، وأن القارب انقلب بسبب عاصفة مفاجئة، وبعض من كانوا على متنه تمكنوا من السباحة لمسافة 150 مترًا، في حين أن البعض الآخر تم إنقاذهم من قبل فرق الإنقاذ.