غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

دعا لوحدة الموقف الفلسطيني

كاتب سياسي لـ"شمس نيوز": الاقتحامات الإسرائيلية المتسارعة والشرسة للمدن الفلسطينية قد تكون تمهيداً لحرب واسعة

اقتحامات
شمس نيوز - باسل عبدالنبي

أكد الكاتب والمحلل السياسي عدنان الصبَّاح أن الاحتلال يسعى من خلال اقتحامات المدن الفلسطينية الى التحضير لمعركة خارج فلسطين، مرجحاً أن تكون إيران أو حزب بالله هي الجبهة الأكثر احتمالية لاندلاع مواجهة جديدة، أو اندلاع معركة متعددة الجبهات في ساحات عدة.

وأضاف الصباح خلال حديث مع "شمس نيوز": "الضفة المحتلة والداخل والقدس هي أكثر الجبهات أهمية في الصراع، ولا يستطيع الاحتلال خوض معركة خارجية إذا لم يضمن هدوءً داخل هذه الجبهة، لذلك قد تكون تلك الاقتحامات محاولة إسرائيلية لنزع فتيل المقاومة قبل خوض العدو حرباً متعددة الجبهات".

وتابع : "لن يستطيع الاحتلال توقع حدوث العمل المقاوم من الداخل خلال معركة خارجية، في ظل وجود تشكيلات قادرة على تنفيذ عمليات فدائية في مختلف المناطق الفلسطينية، وبالتالي سيحاول الاحتلال وقف التهديدات المحتملة".

وأوضح الصبَّاح أن جبهة الضفة والقدس والداخل المحتل، هي قنبلة موقوتة، أرّقت الاحتلال كثيرا خلال الفترة السابقة، من خلال تصاعد العمليات العسكرية، وعمليات اطلاق النار وغيرها في المدن الفلسطينية.

وحذر الصباح من احتمالية وقوع المعركة الكبرى التي قد يفتتحها العدو في أي وقتٍ، مع إشارته إلى انَّ المؤشرات الإعلامية والتهديدات الكلامية تجاه محور المقاومة، قد يكون بداية المعركة ضد إيران وحزب الله وغزة أيضا.

ونوه إلى كثرة التهديدات في تصريحات قادة الاحتلال بعد مناورة حزب الله الأخيرة بشكل لافت، مشيراً إلى ان التصريحات قد تكون من باب تهيئة الرأي العام الإسرائيلي لخوض معركة هنا أو هناك.

ولفت الى كثرة المناورات الإسرائيلية في الفترة السابقة، وطول مدتها الزمنية، قد تكون محاولة لتنفيذ ضربة استباقية تفتتح من خلالها إسرائيل المعركة.

ودعا الصباح الى استعادة الوحدة الفلسطينية، والاتفاق على برنامج سياسي قائم على المقاومة، وذلك بأسرع وقتٍ ممكن في ظل التحديات القائمة التي تتهدد المشروع الوطني، مبيناً أنَّ إسرائيل ترمي الكل الفلسطيني عن قوس واحدة دون أي تمييز بين فصيل وآخر.

وتسائل عن غياب الوحدة الفلسطينية، والتمسك بالأوهام المتعلقة بالتسوية، في ظل الهجمة الاسرائيلية المسعورة على الفلسطينيين، واستمرار عمليات القتل والإعدامات الميدانية المتكررة، وابتلاع الأرض، وتهويد المقدسات.

الجدير ذكره أن قوات الاحتلال اقتحمت فجر اليوم مخيم نور شمس في طولكرم ومخيم عسكر في نابلس واندلعت اشتباكات مسلحة مع المقاومين.

وأعلنت سرايا القدس كتيبة طولكرم عن احباطها لمحاولة اغتيال مجاهديها من قبل الاحتلال وتحقيقها اصابات محققة في صفوف جنوده.

وفي وقت سابق اقتحمت قوات الاحتلال مدينة جنين ومخيم عقبة جبر بأريحا ورام الله.