غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

«ملتقى الصحافيين الفلسطينيين» يُشارك في لقاء تضامني مع شيرين أبو عاقلة في بيروت

ملتقى الصحفيين الفلسطينيين.jpg
شمس نيوز - لبنان

 شارك وفدٌ من «ملتقى الصحافيين الفلسطينيين في لبنان» pal journalists، الثلاثاء، في لقاء إعلامي تضامني بالتزامن مع الذكرى السنوية لاغتيال الصحفية الشهيدة شيرين أبو عاقلة، نظمته لجنة دعم الصحفيين، بالتعاون مع سفارة دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية.

وأشاد وفد الملتقى، "بدور المنظمين والمؤسسات الإعلامية على اهتمامها الدائم بقضايا الصحافيين وتسليط الضوء على الجريمة المروعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال بحق الإعلامية شرين أبو عاقلة في مخيم جنين، في 11مايو (أيار) الماضي".

وأكد على أن "التاريخ سيُخلد المسيرة المهنية التي كانت تتمتع بها الصحافية أبو عاقلة، حيث تميزت بنقل الأحداث بكل شجاعة وإصرار خدمةً لقضيتها الفلسطينية، والتي استشهدت من أجلها خلال تأديها واجبها المهني النبيل برصاص الاحتلال".

وجدد ملتقى الصحافيين في لبنان التأكيد على أن "الجريمة التي ارتكبت بحق شيرين أبو عاقلة تُعد خرقا للقانون الدولي والإنساني والمواثيق والأعراف الدولية وتعديا صارخاً على حرية الصحافة".

ودعا الملتقى إلى "مساءلة ومحاسبة مرتكبي الجريمة، والوقوف بوجه من يُحاول طي هذه الصفحة من خلال التجاهل وإضاعة الوقت سعياً لإعطاء طوق نجاه لإفلات المجرمين من العقاب، مطالباً بمتابعة ملف الشكوى القانونية المقدم من قبل نقابة الصحفيين الفلسطينيين والاتحاد الدولي للصحفيين، إلى مكتب النائب العام للمحكمة الجنائية الدولية في مدينة لاهاي الهولندية".