غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

"التنمية" توضح لـ"شمس نيوز" موعد وقيمة صرف المنحة القطرية 100$

"التنمية" توضح لـ"شمس نيوز" موعد وقيمة صرف المنحة القطرية 100$
شمس نيوز - محمد الخطيب

أوضحت المتحدثة باسم وزارة التنمية الاجتماعية بغزة عزيزة الكحلوت، اليوم الخميس، قيمة صرف المنحة القطرية للأسر المستفيدة منها في قطاع غزة، بعد انْ أعلن السفير القطري محمد العمادي أمس الأربعاء تجديدها.

وأوضحت الكحلوت في تصريحٍ خاصٍ لـ"شمس نيوز" أنه "سيتم صرف المنحة القطرية للأسر المتعففة في القطاع، بنفس الآلية المتبعة خلال الأشهر الماضية، بقيمة 310 شيقل"، مضيفة أن الصرف سيكون حتى منتصف يونيو الحالي.

وأوضحت أن نسبة فرق الـ 100$ يذهب كالمعتاد نفقات لمكاتب التشغيل الخاصة بالمنحة القطرية، وفي حال كان هناك زيادة عن 100 ألف اسم يتم صرف الفرق للأسماء الموجودة على نظام المنحة القطرية مسبقًا وليست لأسماء جديدة، إذ أنَّ هناك حوالي 135 ألف اسم معتمد على المنحة القطرية يتم تداولها في كل دفعة.

وأكد السفير محمد العمادي، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، أن اللجنة وبالتعاون مع صندوق قطر للتنمية تواصل الجهود والترتيبات اللازمة لصرف المنحة النقدية المقدمة من دولة قطر للأسر المستورة والمتعففة في قطاع غزة.

وأعلن السفير العمادي أن منحة المساعدات النقدية سيتم صرفها خلال النصف الأول من شهر يونيو (6)، لنحو 100 ألف من الأسر المستورة والمتعففة في محافظات قطاع غزة بواقع 100 دولار لكل عائلة.

وبين أن عملية التوزيع ستتم بنفس الآلية من خلال الأمم المتحدة وعبر مراكز التوزيع التي حددتها في محافظات قطاع غزة، والبالغ عددها أكثر من 300 مركز ومحل تجاري.