غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

زوجة الأسير دقة تتحدث عن آخر ما نقله الأطباء عن وضعه الصحي

وليد-أبو-دقة.jpg
شمس نيوز - رام الله

أكدت زوجة الأسير المريض القائد، وليد دقة، سناء سلامة أن︎ الأطباء أبلغوهم يوم الخميس الماضي بأن "أبو ميلاد" يمر بحالة بوضع صحي خطير ومتدهور.

وقالت دقة في تصريح لها: "وليد يعاني من قصور في القلب، إضافة إلى مشاكل في الرئتين، ووضعه الصحي ليس سهلًا وإنما مُركبًا".

وأضافت "ما تُسمى إدارة مصلحة السجون الصهيونية أعادت وليد إلى سجن الرملة يوم الخميس الماضي"، مبينة أن وليد بحاجة إلى متابعة طبية حثيثة جدًا لخطورة وضعه الصحي.

وأكملت سلامة "وليد دقة بحاجة إلى رعاية طبية دائمة لكي لا تصبح لديه انتكاسات متكررة".

وأكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، أن الوضع الصحي للأسير المصاب بالسرطان وليد دقة، والمعتقل منذ (38 عاما)، مازال صعبا وخطيرا، ما يستدعي تكثيف الجهود للإفراج عنه وإنقاذ حياته.

وقال المتحدث باسم الهيئة حسن عبد ربه في اتصال هاتفي مع "وفا"، اليوم السبت، أن الحالة الصحية التي يمر بها الأسير دقة معقدة وصعبة، بسبب إصابته بسرطان نادر في نخاع العظم، ويعاني من مشاكل تنفسية.

وشدد على أن سلطات الاحتلال تستمر في سياستها بتجاهل وضعه، ورفض كل الخطوات والمبادرات لإطلاق سراحه، والتي كان آخرها قرار لجنة الإفراجات المبكرة التابعة لإدارة سجون الاحتلال الأربعاء الماضي عدم التداول في طلب الإفراج المبكر عنه، الأمر الذي يعد بمثابة عملية قتل بطيء، كما جرى مع ناصر أبو حميد (50 عاما) من مخيم الأمعري، الذي استشهد في مستشفى "أساف هروفيه"، جراء سياسة الإهمال الطبي المتعمد "القتل البطيء".