غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

قيادي في "الشعبية": معركتنا مستمرة حتى انتزاع حياة الأسير المفكّر والقائد وليد دقة من مسالخ الموت

وليد-أبو-دقة.jpg
شمس نيوز - غزة

أعلنت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية، اليوم الأحد، عن إقامة خيمة اعتصام لنصرة الأسير المريض وليد دقة.

وقال عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، مسؤول فرعها في غزة محمود الراس: إن هذه الخيمة تعتبر نموذجٍ وحدوي بمبادرة من لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية ولجنة الأسرى.

وشدد الراس خلال كلمة له في الخيمة على أنها تأكيد حقيقي على وحدة شعبنا خلف قضاياه الوطنيّة، موجهًا التحية للسواعد التي تشارك أسرانا معارك البطولة والشرف والكرامة والحرية التي يخوضنها دفاعًا عن حقهم بالحياة والحرية.

وأضاف "كل الفخر والاعتزاز بكل من بادر بتنظيم حملات دعم وإسناد ومناصرة للأسرى، ولمن شارك في معركة الدفاع عن حياة الأسير القائد والمفكر وليد دقة وحقه بالعلاج وبالحرية".

وتابع الراس "معركتنا مستمرة حتى انتزاع حياة الأسير المفكّر والقائد وليد دقة من مسالخ الموت، وانتزاع حقه بالعلاج والحرية وحتى انتزاع حرية آخر أسير فلسطيني".

وأردف الراس حديثه "نقول لقناديل الحرية المعلقة عاليًا في سماء الوطن شعبنا سيظل وفيًا لأسراه ولن يتخلى أبدًا عمن افترش سنوات العمر طلبًا لحرية شعبه، وسيبقى شعبنا يقاتل ويقاتل لانتزاع حرية أبناءه".

وأكمل "نقول للعدو وأركان إرهابه: بالأمس القريب كان رد شعبنا على استشهاد القائد خضر عدنان وقالها الكل الوطني، فشعبنا لن يقبل بأن يستقبل الأسرى شهداء وعلى العدو أن يدقق جيدًا بما قاله شعبنا".

ووجه الراس رسالة لجموع الجماهير التي التحمت في شراكة ميدانية مع الأسرى ومعاركهم البطولية قائلًا: "بكم نفخر وبسواعدكم تراجع العدو عن إجراءاته وممارساته القمعية بحق الأسرى والأسيرات".

ودعا للمزيد من الوحدة ولتنظيم الوقفات حول العالم لنقول اليوم.. بسواعدكم وإسنادكم ووفائكم سينتزع القائد وليد دقة حياته وستسقطون أقنعة الزيف والصمت عن وجه المنظمات الدولية الشريكة للعدو بإرهابه صمتًا وتواطئًا.

كما دعا الراس جماهير شعبنا في الوطن والشتات إلى المشاركة الواسعة في كل الفعاليات المساندة والضاغطة على الاحتلال من أجل إنهاء معاناة القائد الأسير وليد دقة.

وأشاد بالجهود التي بذلها الصحافيون ونشطاء السوشيال ميديا والقنوات الفضائية والمحطات الاذاعية في دعم حملات الإسناد والتضامن مع الأسرى والأسير القائد وليد دقة بشكل خاص.

ومضى الراس يقول "كانت هذه الجهود طريقًا لكسر ومقاومة صمت المجتمع الدولي أمام جرائم الاحتلال بحق أسرانا، وندعوهم للمزيد من هذه الموجات المفتوحة التي تمد أسرانا بالمعنويات، وتجعل من قضيتهم قضية يومية على جدول أعمال كل فلسطيني".

وتوجّه بتحية الفخر والاعتزاز لشهيد الشرف العسكري ابن مصر الكنانة أيمن حسن سليل الثائر المقاتل سليمان خاطر شهيد الأمة والعروبة.