غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الدولار يستوفي مرحلة الصعود أمام الشيكل.. هل يرتفع مجدداً؟

الدولار يستوفي مرحلة الصعود أمام الشيكل.. هل يرتفع مجدداً؟
شمس نيوز - محمد الخطيب

يشهدُ سعر صرف الدولار الأمريكي ارتفاعاً كبيرا مقابل الشيكل الإسرائيلي والعملات الأجنبية في الأسواق المالية العالمية؛ إذ وصل سعر صرفه 3.73 على شاشات التداول العالمية.

وتعقيبا على هذا الارتفاع، أشار الخبير في الشأن المالي والاقتصادي أحمد أبو قمر، إلى أن (الدولار شيكل) استوفى رحلة الصعود في ظل المؤشرات الحالية، ما لم يجد أي جديد، إذ كانت التوقعات بأن يصل الدولار 3.73، ورأينا أنه تجاوز التوقعات واختتم الأسبوع المالي وصولا لـ 3.74.

وقال أبو قمر لـ"شمس نيوز": إن "الارتفاعات كانت أكثر من المتوقع، إذ سيشهد انخفاضا نحو 3.68 في ظل ثبات المؤشرات الحالية"، مشيراً إلى أن هناك تخوفات بما يتعلق بالدولار شيكل من التطورات الميدانية والسياسية في دولة الاحتلال.

ورجح أن أي خبر يتعلق بالإصلاحات القضائية سيكون له تأثير بشكل مباشر على الدولار شيكل، لافتا إلى أن أي حديث نحو المضي في الإصلاحات القضائية سيدفع بالدولار شيكل لمستويات نحو نهاية السبعينات.

وأضاف "أي حديث حول تأجيل أو إلغاء بنود الإصلاحات القضائية سيدفع بالدولار شيكل نحو مستوى منتصف الستينات، في ظل الأحداث الحالية"، متابعاً: "الفرصة الآن أمام المستثمرين والمواطنين مثالية لبيع الدولار والدينار".