غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

آخر ما كتبه الشهيد المصري محمد صلاح منفذ عملية معبر نيتسانا

محمد صلاح الجندي المصري منفذ عملية الحدود (3).webp
شمس نيوز - القاهرة

ما أن أعلنت وسائل إعلام الاحتلال الإسرائيلي عن اسم منفذ عملية معبر نيتسانا والتي أدت إلى قتل 3 جنود إسرائيليين وإصابة عدد آخر بالرصاص، إضافة إلى استشهاد المنفذ حتى ضجت محركات البحث على اسم المجند المصري محمد صلاح منفذ عملية معبر نيتسانا.

وشهدت محركات البحث على منصات التواصل لا سيما منصة فيسبوك بحثًا مكثفًا عن اسم الشهيد المصري محمد صلاح حتى تمكن النشطاء من الوصول إلى حسابه الرسمي بناءً على تعليقات أصدقائه الذين أكدوا استشهاده.

 

آخر ما كتبه الشهيد المصري محمد صلاح

وكان آخر ما نشره الشهيد محمد صلاح هو بتاريخ 26 مارس 2023 إذ نشر صورة له فوق الخيل وكتب فوقها: "اللهم كما اصلحت الصالحين اصلحنى واجعلنى منهم"

وفي 28 أغسطس 2022 كتب على صورة له: "إذا لم يكن لديك ما تبتسم لأجلــه فقط ابتسم لأن الله ربك"

وكتب في 12 يوليو 2022، فوق صورة له من مكان مرتفع: “من عُز بقوم ذُل بذلهم، ومن عُز بالرحمن ظل عزيزاً”.

ويوم 30 يونيو 2021 كتب “الرسام”- كما يلقبه المقربون منه لأنه يحب الرسم ويتخذه هواية – : "اليوم يوم ميلادي الـ 20 وهانا قد بدأت في عامي الجديد لا أدري أي عام انقضى ولأي أجل سأعيش".

وتابع داعيا: ” اللهُم إني أشَهدك بأني قد رضُيت بُكل ما أردته لي فِي عامِي الماضَي مِن عَطاء وحِرمان وجَبر وكسَر ومِن فرَح وألِم ومِن نَجاح وفشل فأرضني فـي عامِي الجَديد بِفرح وجَبر مِن حيث لا احتسب".

 

الاحتلال يسلم جثمان الشهيد محمد صلاح

ووفقًا لتقارير صحافية في إعلام الاحتلال الإسرائيلي قامت قوات الاحتلال بتسليم جثمان المجند المصري منفذ الهجوم القاتل على جنود إسرائيليين يوم السبت الماضي الشهيد محمد صلاح (22 عاما)، وهو الشرطي المصري الضالع بالتسلل إلى الأراضي الإسرائيلية واستهداف جنديين بشكل مباغت وقتل ثالث في مواجهة قبل الإجهاز عليه.

وأكدت هيئة البث الإسرائيلي المعلومات الواردة وذكرت أن تسليم الجثمان جاء بناءً على طلب مصر.

وأشارت إلى أن صلاح “ربما نفّذ العملية تضامنًا مع فلسطين كما تدل عليه منشوراته في حسابه على فيسبوك“.

وبحسب المصدر فإن الجندي محمد صلاح تجند في الجيش المصري في يونيو 2022 وعمل كشرطي على الحدود مع الأراضي الفلسطينية المحتلة، واشتكى مؤخرًا لصديقه من الخدمة العسكرية، بل وتغيب عنها لمدة 18 يومًا، عاد بنهايتها إلى القاعدة.

كما ورد أن صلاح عانى من صعوبات نفسية بعد وفاة زميله في الوحدة وشعر أن القضية لم تحظ باهتمام كبير، حتى أن المصدر أثار احتمال أن يكون صلاح يريد الانتقام لمقتل صديقه.

وذكر مصدر آخر أن الجندي محمد صلاح حاول الحصول على إعفاء طبي من الخدمة العسكرية وأنه يعاني من مشاكل جسدية.