غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

نحو 88 ألف طالب وطالبة يقدمون اليوم امتحانات التوجيهي في فلسطين

امتحانات الثانوية العامة التوجيهي في فلسطين 2023
شمس نيوز - غزة

من المقرر أن يقدم اليوم الأربعاء الموافق 7-6-2023، نحو 87,817 ألف طالب وطالبة امتحانات الثانوية العامة "التوجيهي" في فلسطين وخارجها، إذ يقدم الطلبة أول امتحان لهم وهو امتحان في مبحث اللغة العربية الورقة الأولى.

وكانت وزارة التربية والتعليم، أنهت كافة الاستعدادات لإنجاز امتحانات (التوجيهي) بالصورة المثلى، ولاستقبال الطلبة المتقدمين للامتحانات في القاعات بالمدارس.

ودعت الوزارة، الطلبة إلى ضرورة التواجد في تمام الساعة 8:30 صباحًا في قاعاتهم، ونوهت إلى أنها "لن تسمح بدخول قاعة الامتحان بعد الساعة التاسعة".

امتحانات التوجيهي 2023

من جانبه، قال مدير عام القياس والتقويم والامتحانات بوزارة التربية والتعليم العالي في غزة، جمال يوسف: إن الوزارة نسبت 6000 مراقب، و2700 مصحح، وجهزت 232 قاعة امتحان موزعة على محافظات القطاع كافة.

وأضاف يوسف، أن الوزارة جهزت أيضًا مركزي التصحيح في مدينتي غزة وخانيونس.

وأعلنت الشرطة في قطاع غزة، الأحد الماضي، إكمال الإدارات الشرطية المختصة ترتيباتها لتأمين انعقاد امتحانات الثانوية العامة المقررة اليوم الأربعاء، في (232) لجنة على مستوى محافظات قطاع غزة وتستمر حتى (26 يونيو) الجاري، وذلك بالتعاون والتنسيق مع وزارة التربية والتعليم.

وأكدت الشرطة، أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتأمين اللجان ومراكز التصحيح والكونترول ومراكز الفرز والإدخال.

ودعت المواطنين الكرام المساهمة في تهيئة الأجواء الملائمة والحفاظ على حالة السكينة العامة واستبعاد كل مصادر الإزعاج خلال هذه الفترة، حرصاً على مصلحة الطلبة.