غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بعد الانتهاء من الامتحان.. خبير في التعليم يقدم نصائح ذهبية لطلبة التوجيهي

طلبة الثانوية العامة التوجيهي توجيهي فلسطين.jpg
شمس نيوز - خاص

قدم المختص في شؤون التعليم أ. محمد الحطاب مجموعة من النصائح والإرشادات المهمة؛ لطلبة الثانوية العامة "التوجيهي" بعد الانتهاء من تقديم الامتحان والعودة إلى المنزل، استعدادا للامتحان القادم.

يُشار إلى أن أكثر من 87 ألف طالب وطالبة يقدمون امتحانات الثانوية العامة التوجيهي في فلسطين للعام الدراسي (2022-2023)، إذ بدأ الطلبة اليوم الأربعاء (7-6-2023) تقديم امتحان مبحث اللغة العربية الورقة الأولى في تمام الساعة الـ 9:00 صباحًا.

وأوضح الحطاب في تصريح لـ"شمس نيوز" أن أهم نصيحة يمكن أن توجه لطلبة الثانوية العامة ولذويهم بعد الانتهاء من تقديم الامتحان هي عدم التفكير مطلقًا في أسئلة الامتحان الذي تم الانتهاء منه أو تصحيح ورقة الإجابة ومراجعتها أو جمع العلامات.

وأكد أن مراجعة الامتحان الذي تم الانتهاء منه يشتت أذهان الطلبة، ليدفعهم إلى التفكير في الإجابة والدرجات ما يؤثر سلبًا على الامتحان القادم لذلك يجب عدم التفكير بالامتحان الذي تم الانتهاء منه بشكل مطلق.

وعن الخطوات المقبلة للطلبة بعد الانتهاء من تقديم الامتحان قال الحطاب: "يجب على الطلبة العودة إلى المنزل واخذ قسطًا من الراحة -النوم- وبعد ذلك الحصول على وجبة الغذاء ثم الاستعداد للامتحان الثاني وفق البرنامج الذي أعده مسبقًا للمراجعة.

وفي العام الماضي نشر أ. الحطاب مقطع فيديو بعنوان: "مهارات حصد الدرجات في امتحانات التوجيهي والتعامل مع ورقة الامتحان".

 

 
https://fb.watch/k-Y0J53hGP

مهارات حصد الدرجات في امتحانات التوجيهي والتعامل مع ورقة الامتحان. أفضل ما يمكن أن تهديه لابنك أو بنتك قبل يوم الامتحان .

Posted by Mohammed Abd Elhattab on Sunday, June 12, 2022