غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بالفيديو آراء الطلبة باختبار اللغة العربية الورقة الأولى

امتحان التوجيهي - طلبة توجيهي في فلسطين.jpg
شمس نيوز -غزة

أنهى طلبة الثانوية العامة في فلسطين اليوم الأربعاء تقديم امتحان مبحث اللغة العربية "الورقة الأولى"، معبرين عن سعادتهم وفرحتهم لسهولة الامتحان، إذ جاءت الاسئلة بشكل مباشر دون غموض كما أنها تراعي الفروق الفردية بين الطلبة.

عماد أحد طلبة الثانوية العامة أكد على أن الاختبار كان سهلًا، وليس به أي صعوبات، ومعظم الأسئلة كانت مباشرة، ومن درس جيدا سينجح معربا عن ندمه على كل دقيقة ضاعت منه بدون دراسة.

وفي السياق ذاته أشار الطالب رشاد السيد أن امتحان اللغة العربية للفرع العلمي كان رائعًا جدًا وسهلًا إذ كانت الأسئلة مباشرة، لافتًا إلى أن الامتحان يحتاج فقط إلى عامل التركيز لاختيار الإجابات بالشكل المناسب.

ولفت الطالب السيد لـ"شمس نيوز" إلى أن موضوع التعبير كان سهلًا، مبينًا أنه قدم موضوعًا عن الرياضة بشكل عام في فلسطين.

ووصف الطالب ردود فعل زملائه من الامتحان بالسعادة والفرحة من سهولة الامتحان، وقال: "قبل الامتحان كنا نشعر بالتوتر لكن أثناء تقديم الامتحان شعرنا بالهدوء والسعادة".

من جهته الطالب أسامة لفت إلى أن هناك سؤالا صعبا ولكنه اختياريا ومن الممكن تغييره.

وأضاف: "بشكل عام الامتحان كان سهلا، وسؤال التعبير فيه أيضا كان سهلا، ويراعي الفروق بين الطلبة".

لكن الطالب مشير لم يتفق مع زملائه السابقين، ونفى سهولة الامتحان، مؤكدا بأنه واجه بعض الصعوبات بسبب الأسئلة غير المباشرة.

ويعد هذا الامتحان الذي قدمه الطلبة اليوم هو الأول ضمن اختبارات الثانوية العامة، التي تستمر لمدة 19 يوما في كافة المواد الدراسية.