غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

"غالانت" يهدّد حزب الله

مناورة حزب الله (3).jpeg
شمس نيوز -القدس المحتلة

توعد ما يسمى  وزير حرب الاحتلال الإسرائيلي يوآف غالانت، بأنه إذا تجرّأ "حزب الله" على استهداف الاحتلال، فإن ذلك سيكلف لبنان "ثمنا باهظا".


وقالت هيئة البث الإسرائيلية، الأربعاء: "وجه يوآف غالانت، مساء أمس (الثلاثاء) رسالة شديدة اللهجة إلى حزب الله".
في رسالته المصورة، حذّر غالانت حزب الله "من ارتكاب أي خطأ بشن اعتداء على "إسرائيل"، لأن هذا سيكلف لبنان ثمنًا باهظًا وسيعيده إلى العصر الحجري".
وبحسب الهيئة، "جاءت تصريحات غالانت في أعقاب جولة ميدانية قام بها في الجبهة الشمالية (على الحدود مع لبنان)، في إطار مناورة "القبضة الساحقة" التي يجريها جيش الاحتلال الإسرائيلي للأسبوع الثاني".
وتحاكي هذه المناورة العسكرية والقيادية سيناريو خوض الاحتلال حربا متعددة الجبهات، تشمل هجومًا ضد المنشآت النووية في إيران، بحسب هيئة البث.
فيما لم يرد تعليق فوري من السلطات اللبنانية أو "حزب الله" على أدلى به الوزير الإسرائيلي.

وردا على إعلان طهران تطوير صاروخ باليستي قادر على اختراق كل الأنظمة الدفاعية، قال غالانت في التسجيل نفسه: "أسمع أعداءنا يتفاخرون بتطوير أسلحة مختلفة، لكل شيء من هذا القبيل، لدينا رد أفضل".
وأضاف: "لإسرائيل أفضلية عسكرية في مواجهة أعدائها جوا وبحرا وابر، دفاعيا وهجوميا، وسنعرف كيف نحمي مستوطنينا، وكيف نوجّه ضربة أبدية لأعدائنا إذا بدأوا الحرب ضدنا"، وفق تعبيره.
وسبق لمسؤولين إسرائيليين أن حذروا خلال الأيام القليلة الماضية جماعة حزب الله "من ارتكاب خطأ قد يقود إلى حرب واسعة".
وفي 21 مايو/ أيار الماضي، نفذ مقاتلون من "حزب الله" مناورة عسكرية جنوبي لبنان (شمال إسرائيل)، تحاكي اقتحام مستوطنات والسيطرة على مواقع عسكرية إسرائيلية وأسر جنود، قوبلت بموجة استنكار داخلية وخارجية تحسّبا لتحرك إسرائيلي عسكري ردا عليها.