غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

وجهت رسالة عاجلة للمقاومة

زوجة الأسير دقة: وليد يعاني قصور حاد بالقلب ووضع رئوي معقد

سناء سلامة زوجة الأسير المريض وليد دقة.jpeg
شمس نيوز -الباقة الغربيّة

أكدت سناء سلامة زوجة الأسير القائد وليد دقة أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل اعتقال زوجها وليد الذي يعاني من قصور حاد في القلب وفي وضع رئوي معقد، موضحة أن الحالة الصحية لزوجها مستقرة حتى الآن.

وقالت سلامة في تصريحات صحفية اليوم الخميس: "إن زوجها وليد لا يحتاج إلى تنقلات بين المستشفيات الإسرائيلية كل يومين، لأنّ النقل من مكان إلى آخر يُؤثر سلبًا على علاجه ووضعه الصحي"، لافتتًا إلى أن وليد الرجل الصعب والمقاتل، والمفكر، الصلب سيجتاز بعزيمته هذه الأزمة الصحيّة وسيكسر سياسية الإهمال الطبي بعزيمته القويّة.

وأضاف: "معركتنا مع الاحتلال معركة قانونيّة شرسة، حتى الآن لم يعين الاحتلال الإسرائيلي تاريخ للمحكمة القادمة، علمًا أننا لن تنازل عن مطالبنا ومطلب أبو ميلاد، ونحن نطرق كل الأبواب من أجل إطلاق سراح وليد".

ودعت سلامة أبناء شعبنا إلى المشاركة الواسعة في النشاطات والفعاليات المُناصرة لأبي ميلاد، كما دعت المؤسسات الحقوقيّة والقانونيّة والمستوى السياسي والرسمي من أجل خلق حالة من الرأي العام الضاغط للإفراج عن وليد.

ووجهت سلامة رسالة إلى المقاومة الفلسطينيّة طالبتهم فيها بضرورة الإسراع لإتمام صفقة تبادل أسرى، قائلة: "نحن على علم بأنّ الأمور ليست متعلقة بالمقاومة، ولكننا ندعو إلى بذل ما هو متاح سياسيًا من أجل الإسراع في إتمام هذه الصفقة التي يجب أن لا تشمل فقط وليد وإنما جميع الأسرى المرضى وكافة الأسرى في السجون".

ووجهت سلامة رسالة تحية وشكر وتقدير إلى أهالي قطاع غزة لا سيما المعتصمين الذين نظموا خيمة التضامن مع وليد دقة على مدار أسبوع، قائلة: "لكم أنتم مثال الوفاء لأسرانا ولمنضالينا ونحن نقدر هذه الجهود والنشاطات التي لا تتوقف على مدار الساعة من أجل أبي ميلاد وجميع أسرانا".