غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الإعلان عن مسابقة "تنفس حرية الدولية"

مسابقة تنفس حرية.
شمس نيوز - غزة

أُعلن مكتب إعلام الأسرى اليوم الخميس 8 يونيو 2023، انطلاق مسابقة "نتنفس حرية الدولية الأولى للإبداع لعام 2023-2024"، برعاية الحركة الوطنية الأسيرة في سجون الاحتلال.

وقال رئيس اللجنة التحضيرية للمسابقة أحمد القدرة خلال مؤتمر صحفي: نعلن عن انطلاق مسابقة "نتنفس حرية الدولية الأولى للإبداع" برعاية الحركة الوطنية الأسيرة في سجون الاحتلال، في ظل واقعٍ صعب ومرير يعيشه أسرانا وأسيراتنا في السجون وخاصة الأسرى المرضى وعلى رأسهم القائد وليد دقة والأسرى الإداريين الذين يستعدون لخوض معركة الإضراب المفتوح عن الطعام، والأسرى المؤبدات الجرح النازف الذين طالت سنوات اعتقالهم وتجاوزت الأربعين عامًا.

وأكد القدرة أن هذه المسابقة تنطلق اليوم ضمن برنامج وطني متكامل للتفاعل مع قضية الأسرى وتدويلها على أوسع نطاق لتحتل مركزًا مهمًا في الوعي العام ووسائل الإعلام والمجتمع الدولي.

وأضاف "لقد وضعت اللجنة التحضرية المعايير والشروط الكاملة للمسابقة وآلية التسليم، وقيمة الجوائز المالية التي تقدر بـ 40 ألف دولار، بالإمكان الحصول على تفاصيل ذلك من المنصة الرسمية للمسابقة  ( https://asramedia.ps/f/4 )  .

وشدد على أن هذه المسابقة تمثل منصة قوية للتعبير والتأثير، وتعكس التزامنا الراسخ بقضية الأسرى ودعمنا لحقوقهم الإنسانية.

ودعا كافة شرائح المجتمع والمؤسسات المختلفة للمشارك في المسابقة وتعزز الرسالة المشتركة في تحقيق العدالة والحرية للأسرى.

وأشار إلى أنه سيتم الإعلان عن أسماء لجنة أمناء مسابقة نتنفس حرية الدولية الأولى للإبداع والتي تضم شخصيات وازنة واعتبارية من داخل وخارج فلسطين خلال الأيام القادمة.

وتشكلت اللجنة التحضيرية لمسابقة "نتنفس حرية" الدولية الأولى للإبداع لعام 2023-2024، من 12 عضوًا وهم "أحمد القدرة رئيسًا، زكي دبابش نائبًا، إسلام عبدو عضوًا، أسامة الوحيدي عضوًا، محمد الحسني عضوًا، نور إسليم عضوًا، عبد الله قنديل عضوًا، حازم حسنين عضوًا، محمد مدوخ عضوًا، رُبى العجرمي عضوًا، خليل المشهراوي عضوًا، أحمد داوود عضوًا".

وتأتي هذه المسابقة لتشجيعِ المجتمع المحلي والنشطاء حول العالم على التفاعل مع قضية الأسرى، وخاصة الأطفال والنساء، وكذلك تفعيل قضية الأسرى لتصبح الأكثر بروزاً في الوسط الشعبي والإعلامي والدولي.

كما أنها تهدف لتوثيق قضايا الأسرى في قوالب إعلامية إبداعية تجسيد نضالاتهم في سبيل الحرية وإبراز حبّهم للحياة والوطن، وتوعية النشطاء والمجتمعين المحلي والدولي بالجرائم الإسرائيلية الممارَسة ضد الأسرى.

وتتركز المسابقة في قضايا: (الأسيرات، الأطفال الأسرى، النطف المهربة، المؤبدات، الأسرى المرضى، الأسرى الإداريون، الزيارات، معاناة الأسرى الفلسطينيين، العزل الانفرادي، الإضراب عن الطعام، الأسرى الشهداء، تحرير الأسرى).

وبالإمكان المشاركة في المسابقة عبر الأعمال الفنية والعملية المتمثلة في "أفضل مبادرة لنصرة الأسرى، البحث العلمي، القصة القصيرة، أفلام الكرتون، الفيلم القصير، الفيديو كليب، البودكاست، الستاند أب، فيديو سلفي".

وترسل الأعمال إلكترونيًا عبر إيميل "breathe7freedom@gmail.com" ويكون آخر موعد لتسليم الأعمال الفنية (10-9-2023) أما موعد تسليم خطط البحث هو (10- 7-2023) بينما ستعلن النتائج وتوزع الجوائز في مهرجان ختامي بذكرى وفاء الأحرار 2023م.