غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وانتر ميلان اليوم السبت 10 حزيران 2023 والقنوات الناقلة

بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وانتر ميلان اليوم السبت 10 حزيران 2023.jpg
شمس نيوز - غزة

بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وانتر ميلان اليوم السبت 10 حزيران 2023 والقنوات الناقلة، تتجه الأنظار الرياضية مساء اليوم السبت 10-6-2023 على مدينة إسطنبول التركية لمشاهدة ومتابعة مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا 2023 بين الفريق الإنجليزي مانشستر سيتي بقيادة المدير الفني بيب جوارديولا وبين الفريق الإيطالي انتر ميلان بقيادة سيموني إنزاجي.

وتعتبر مباراة مانشستر سيتي وانتر ميلان الإيطالي واحدة من أهم واقوى المباريات الأوروبية هذا الموسم إذ يحاول الفريق الإيطالي استعادة أمجاد إيطاليا التي فقدت منذ زمن طويل، أمام الأندية الأوروبية، لكن مانشستر سيتي يحاول أن يواصل تألقه وتميزه واستعادة بطولة دوري أبطال أوروبا التي فقدها خلال السنوات القليلة الماضية.

 

مباراة مانشستر سيتي وانتر ميلان

 

بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وانتر ميلان اليوم السبت 10 حزيران 2023.jpg
 

يُشار إلى أن المدير الفني لمانشستر سيتي بيب جوارديولا علق على المباراة المنتظرة لفريقه في نهائي دوري أبطال أوروبا، قائلًا: "أهم شيء في هذا النوع من المباريات، التعامل مع فكرة أننا في طريقنا للخسارة عندما تكون النتيجة تشير للتعادل السلبي".

وأضاف "لن نخسر بالتعادل السلبي، وعندما تكون النتيجة كذلك (0-0)، تعتقد الفرق الإيطالية أنها في طريقها للفوز، لكنها لن تكسب المباراة بنتيجة سلبية".

وتابع قوله: "ولهذا السبب أتحدث عن أهمية إيقاع الفريق في هذه المباريات الصعبة، لكن في نفس الوقت يجب استقرار المجموعة، وفي اللحظات المناسبة نتقدم إلى الأمام".

يتسلح مانشستر سيتي وإنتر ميلان، بالقوة الضاربة في المباراة النهائية، لمسابقة دوري أبطال أوروبا، المقر إقامتها على ملعب أتاتورك الأولمبي، اليوم السبت.

وسافر المدربان العملاقان إلى إسطنبول، بقائمة كاملة من اللاعبين، تخلو من الغيابات سواء الإصابة أو الإيقاف؛ لكن، يبقى الظهير الأيسر البرازيلي، دالبرت هنريكي، لاعب الإنتر، حالة استثنائية، حيث يغيب عن الملاعب منذ فترة طويلة.

ويحبس مدربا السيتي وإنتر، الإسباني بيب جوارديولا والإيطالي سيموني إنزاجي أنفاسهما داخل ملعب أتاتورك بسبب مخاوف تتعلق بـ4 لاعبين.

 

عمود فقري

الان بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وانتر ميلان اليوم السبت 10 حزيران 2023 والقنوات الناقلة.jpg
 

 في المعسكر الإنجليزي، تثار شكوك حول جاهزية مانويل أكانجي بسبب آلام عضلية، وأيضًا كايل ووكر بسبب إصابة في الظهر.. إلا أن جوارديولا اصطحب الثنائي في القائمة، ويأمل أن يكونا في أفضل جاهزية، لأنهما يشكلان العمود الفقري لدفاع السيتي رفقة البرتغالي روبن دياز.

بفضل هذا الثلاثي (ثلاثي الدفاع) مع البديلين ناثان آكي وإيمريك لابورت، بنى جوارديولا خطًا دفاعيًا قويًا، صعد به لنهائي دوري الأبطال من دون هزيمة.

وتبقى بصمة السويسري أكانجي حاضرة بشكل أقوى مع مانشستر سيتي، حيث لعب 10 مباريات في مشوار فريقه بالبطولة الأوروبية، سجل هدفًا مع تمريرتين حاسمتين.

أما كايل ووكر، فقد استفاد المدير الفني للسيتي بخدماته في 4 مباريات فقط بسبب كثرة إصاباته على مدار الموسم.

 

اختيارات إنزاجي

في الجهة الأخرى، فإن سيموني إنزاجي يميل كثيرًا لوضع لاعب الوسط الأرميني هينريك مخيتريان على مقاعد البدلاء بسبب إصابة أبعدته عن التدريبات مؤخرًا.

ويبقى مخيتريان رئة مهمة في وسط ملعب إنتر، إذ لعب دورًا بارزًا في صعود الأفاعي لنهائي الأبطال بتسجيله هدفين في 12 مباراة.

كما تثار الشكوك أيضًا حول جاهزية المهاجم الأرجنتيني، خواكين كوريا، الذي لطالما لجأ إليه سيموني إنزاجي في حالات طارئة، ويبقى خيارًا رابعًا في هجوم الطليان.

ويحل كوريا (28 عامًا) بين مهاجمي إنتر خلف زملائه، لاوتارو مارتينيز، إيدين دجيكو، والبلجيكي روميلو لوكاكو، فبالرغم من تصنيفه المتأخر، إلا أنه كان ورقة رابحة بيد إنزاجي، حيث سجل هدفًا مع تمريرتين حاسمتين في 9 مباريات بدوري الأبطال.

 

بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وانتر ميلان اليوم السبت 10 حزيران 2023

ومن المقرر أن تنطلق مساء اليوم السبت في بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وانتر ميلان وذلك في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مصر وليبيا والسودان، وفي تمام الساعة الحادية عشرة مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية والثانية عشرة بتوقيت الإمارات.

 

القنوات الناقلة

تمتلك شبكة قنوات بين سبورت حقوق نقل مباريات دوري أبطال أوروبا لذلك من المقرر أن تنقل المباراة عبر قناة beIN Sports 1 HD Premium.

 

تاريخ مواجهات السيتي وانتر ميلان

لم يتقابل السيتي ضد انتر ميلان في أي مباراة رسمية قبل ذلك، وتعد مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا القادمة بينهم هي أولى المباريات الرسمية بينهم، وقد تقابلا في مبارتين وديتين الأولى كانت في عام 2010 وفاز بها انتر ميلان بثلاثة أهداف دون رد، والمباراة الثانية كانت في 2011 وفاز بها السيتي بثلاثية نظيفة.

بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وانتر ميلان اليوم السبت 10 حزيران 2023 والقنوات الناقلة.jpg
 

السيتي وحلم الحصول على دوري الأبطال

وصل مانشستر سيتي لنهائي بطولة دوري أبطال أوروبا مرة واحدة فقط في عام 2021 أمام تشيلسي الانجليزي وكانت كل التوقعات تشير إلى فوز السيتي وحصوله على اللقب ولكن البلوز استطاعوا أن يحققوا المفاجأة ويفوزوا باللقب على حساب السيتي، في المقابل حصل العملاق الإيطالي على ثلاثة ألقاب من بطولة دوري الأبطال ويسعى لتحقيق البطولة الرابعة في تاريخه.