جمعية أجيال للإبداع والتطوير هي منظمة فلسطينية غير حكومية أنشأت في عام 2003 ومسجلة في وزارة الداخلية برقم 7329. تهدف إلى المساهمة في تنمية المجتمع الفلسطيني من خلال تنفيذ مجموعة متنوعة من البرامج. كما تسعى إلى تطوير مفاهيم العمل المجتمعي وفقاً لرؤية تلائم احتياجات المجتمع بالإضافة الى زيادة وعي الفئات المستهدفة للإدراك والمساهمة في عملية التنمية الحقيقية لتعزيز قدرات المجتمع الفلسطيني.
تنفذ جمعية أجيال برنامج تعزيز العلاقات الأسرية الايجابية المستقبلية في غزة بالشراكة مع خدمات الإغاثة الكاثوليكية (CRS)، لذلك ترغب الجمعية في توظيف محاسب/ة وفقاً للشروط التالية:
• الوظيفة: محاسب /ة
• مكان العمل: محافظة غزة
• مدة التعاقد: 11 شهر.
• تاريخ بداية التعاقد: متوقع في يوليو 2023
• طبية الدوام: دوام جزئي .
• المسؤول المباشر: منسق المشروع.
• المسؤوليات الإشرافية: متابعة الموازانة الخاصة بالمشروع.
شــروط التقــدم:
• درجة البكالوريوس كحد أدنى في المحاسبة، أو أحد تخصصات العلوم المالية من جامعة معترف بها.
• خبرة لا تقل عن ثلاث سنوات في العمل كمحاسب في المنظمات الأهلية غير حكومية.
• احترام الثقافة العامة والعمل باحترام ونزاهة مع جميع فئات المجتمع المحلي.
• مهارات عالية في كتابة وإعداد التقارير المالية وخطط العمل.
• القدرة على تحديد أولويات العمل، والعمل تحت الضغط، وإدارة الوقت بفاعلية.
• إتقان تطبيقات الحاسوب (برنامج الأصيل المحاسبي -MS Word وExcel).
• القدرة على العمل بروح الفريق الواحد.
• ألا يكون المرشح قد انتهك أي بند من بنود سياسة التحصين والحماية ومدونات السلوك سابقاً.
المهام الأساسية للعمل:
1- متابعة الموازانة الخاصة بالمشروع من خلال مراقبة المخصصات (البنود)، رصد النفقات الفعلية والأرصدة المتبقية ومقارنتها مع الموازنة وإعداد المراجعات اللازمة وفقاً لاحتياجات المشروع.
2- المساهمة في تنفيذ العمليات المالية وفق السياسات والإجراءات المطلوبة والعمل على تطويرها.
3- إعداد خطة مالية للمصاريف الشهرية الخاصة بالمشروع. الرقابة والتدقيق على عمليات الصرف من الحسابات البنكية ومطابقتها للأنظمة المعمول بها.
4- العمل مع منسق المشروع (مسؤولي الموازنة) لإعداد التوقعات النقدية وغيرها من المسائل المتعلقة بالمشتريات وإعادة توزيع المخصصات الموازنة المقترحة لأخذ الموافقة من المانح واستخدام المنحة بالشكل الأمثل.
5- إعداد توقعات التدفقات النقدية الشهرية والربعية بالتعاون مع منسق المشروع.
6- تسجيل المعاملات المالية وتشمل سندات الصرف، القبض والقيد المحاسبي على البرنامج المحاسبي وإرفاقها في التقرير المالي.
7- إعداد التسويات البنكية بشكل شهري للحسابات البنكية والدفترية المالية ومتابعتها.
8- إنجاز التقارير المالية الشهرية في موعد أقصاه 7 من الشهر التالي.
9- الاحتفاظ بنسخة احتياطية من بيانات البرنامج المحاسبي بشكل أسبوعي.
10- الحفاظ على نظام أرشفة محدث للتقارير المالية، وعقود عمل الموظفين، وعقود الإيجار و الموردين(نسخة ورقية ونسخة إلكترونية).
11- إعداد النماذج المالية الخاصة بالعمليات وسيرها بالشكل المطلوب و متابعة عروض الأسعار وآلية سيرها حسب النظام من فتح العروض حتى الترسية.
12- التأكد من التواقيع اللازمة على جميع المستندات المطلوبة وخاصة سندات الصرف والقبض والشيكات.
13- التأكد من وجود جميع كشوفات الحضور والغياب الخاصة بموظف المشروع.
14- مراجعة نموذج الحركة الشهري للمواصلات ومطابقاته مع ايصالات الحركة المعتمدة من مكتب التاكسيات.
15- إدخال سجل الأصول الثابتة على البرنامج المحاسبي وتحديثه عند كل عملية شراء أو إهلاك أصول وعمل جرد للأصول بشكل نصف سنوي.
16- تمثيل الجمعية في جميع الاجتماعات أو ورش العمل والتي لها علاقة بالمالية وذلك بناء على طلب إدارة الجمعية.
17- تنفيذ أي مهام مالية أخرى مطلوبة من المؤسسة أو المانح ولها علاقة بالمشروع.
18- الالتزام بمدونات سلوك العاملين وسياسة التحصين الخاصة بالمؤسسة والمشروع.
طريقة التسجيل
- تقدم الطلبات فقط من خلال تعبئة الطلب من خلال الضغط ( هنا )
- ينتهى التسجيل الساعة الثالثة من مساء يوم الأربعاء الموافق 14/06/2023.
- سوف يتم دعوة المتقدم المرشح للوظيفة فقط، وتنوه المؤسسة بمحدودية الفرص المتاحة للوظيفة، وتعتذر سلفاً لأي شخص لا يحالفه الحظ بالاختيار أو الفوز للوظيفة.