غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الفوج الأول من الحجاج يغادر القطاع غداً الإثنين

تفعيل رابط الحج 2023 في عمان.jpg
شمس نيوز - غزة

أعلن رئيس المكتب الإعلامي الحكومي سلامة معروف اليوم الأحد الموافق 11 يونيو 2023، عن مغادرة الفوج الأول من حجاج بيت الله الحرام من قطاع غزة ، غدا الاثنين عبر معبر رفح إلى مطار القاهرة الدولي وصولا للمملكة العربية السعودية.

وأضاف معروف في تصريحات صحفية: "إن مغادرة الحجاج البالغ عددهم 2668 حاج تتوزع على مدى أربعة أيام، ويرافقهم في رحلتهم البعثات المعتمدة (الإدارية، الوعظية، الطبية، الإعلامية) لخدمة الحجيج والقيام على راحتهم وتسهيل إتمام المناسك".


وأكد بأن الجهات الحكومية وفي مقدمتها وزارة الأوقاف والشئون الدينية أنهت إجراءاتها لإنجاح هذا الموسم، بدءً من القرعة العلنية، مرورا بالحصول على التأشيرات اللازمة، وإتمام عقود النقل الجوي والبري بمصر والسعودية، وترتيب البعثات المصاحبة، وصولا لحجز السكن في مكة والمدينة، وتجهيزها لاستقبال الحجاج.

وفي ذات السياق أوضح أن وزارة الصحة أتمت تطعيم الحجاج، وإعداد ملف طبي لكل حاج سيما أصحاب الأمراض المزمنة، واختيار البعثة الطبية.

وأشار معروف إلى أن وزارة الأوقاف وهيئة المعابر والحدود ووزارة الداخلية والأمن الوطني ستقوم بمتابعة ترتيبات وداع ومغادرة أفواج الحجيج من قطاع غزة، وإنهاء إجراءات سفرهم في المعبر الفلسطيني بسهولة ويسر.