غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

رابط صرف المنحة القطرية 100 دولار شهر 6 يونيو 2023

رابط صرف المنحة القطرية 100 دولار شهر 6 يونيو 2023
شمس نيوز - غزة

رابط صرف المنحة القطرية 100 دولار شهر 6 يونيو 2023، تشهد محركات البحث في الأراضي الفلسطينية اهتمامًا كبيرًا جدًا للتعرف على موعد ورابط صرف المنحة القطرية المخصصة للأسر المتعففة في قطاع غزة إذ أكدت الجهات المختصة أن عملية صرف المنحة سيكون في منتصف الشهر الجاري.

يٌشار إلى أن المنحة القطرية 100 دولار تصرف منذ منتصف عام 2018 لنحو 100 ألف أسرة متعففة في قطاع غزة، وما زالت اللجنة القطرية برئاسة رئيس لجنة إعمار غزة السفير محمد العمادي تصرف المنحة شهريًا.

 

موعد صرف المنحة القطرية 100 دولار شهر 6 يونيو 2023

وفي السياق ذاته أوضحت المتحدثة باسم وزارة التنمية الاجتماعية بغزة عزيزة الكحلوت، قيمة صرف المنحة القطرية للأسر المستفيدة منها في قطاع غزة، بعد انْ أعلن السفير القطري محمد العمادي الأسبوع الماضي عن تجديدها.

وأوضحت الكحلوت في تصريحٍ خاصٍ لـ"شمس نيوز" أنه "سيتم صرف المنحة القطرية للأسر المتعففة في القطاع، بنفس الآلية المتبعة خلال الأشهر الماضية، بقيمة 310 شيقل"، مضيفة أن الصرف سيكون حتى منتصف يونيو الحالي.

وأوضحت أن نسبة فرق الـ 100$ يذهب كالمعتاد نفقات لمكاتب التشغيل الخاصة بالمنحة القطرية، وفي حال كان هناك زيادة عن 100 ألف اسم يتم صرف الفرق للأسماء الموجودة على نظام المنحة القطرية مسبقًا وليست لأسماء جديدة، إذ أنَّ هناك حوالي 135 ألف اسم معتمد على المنحة القطرية يتم تداولها في كل دفعة.

وكان السفير محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، أكد أن اللجنة وبالتعاون مع صندوق قطر للتنمية تواصل الجهود والترتيبات اللازمة لصرف المنحة النقدية المقدمة من دولة قطر للأسر المستورة والمتعففة في قطاع غزة.

وأعلن السفير العمادي أن منحة المساعدات النقدية سيتم صرفها خلال النصف الأول من شهر يونيو (6)، لنحو 100 ألف من الأسر المستورة والمتعففة في محافظات قطاع غزة بواقع 100 دولار لكل عائلة.

وبين أن عملية التوزيع ستتم بنفس الآلية من خلال الأمم المتحدة وعبر مراكز التوزيع التي حددتها في محافظات قطاع غزة، والبالغ عددها أكثر من 300 مركز ومحل تجاري.

رابط صرف المنحة القطرية 100 دولار شهر 6 يونيو 2023

وننشر لكم الآن رابط صرف المنحة القطرية 100 دولار شهر 6 يونيو 2023 الذي ينتظر تفعيله عشرات الآلاف من الأسر المتعففة إذ يتم تفعيله من قبل وزارة التكنولوجيا والاتصالات بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية واللجنة القطرية لإعادة اعمار قطاع غزة.

 

كيفية فحص أسماء المستفيدين من المنحة القطرية 100 دولار شهر 6 يونيو 2023

وفي هذه المقالة نعرض لكم طريقة فحص أسماء المستفيدين من المنحة القطرية 100 دولار شهر 6 يونيو 2023 من خلال رابط المنحة القطرية 2023.

قم بالدخول الى موقع فحص 100 دولار

قم بالضغط على رابط الاستعلام الحكومي من هنا

ثم أدخل رقم الهوية للفرد الذي يريد الحصول على المنحة

قم اكتب تاريخ ميلادك الذي يظهر على البطاقة

ثم قم بالضغط على بحث

إذا تمت الموافقة عليك، ستتمكن من مشاهدة النتيجة، وستتلقى رسالة نصية على هاتفك تحدد موعد صرف المنحة