غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

انتصار الوزير توضح لـ"شمس نيوز" تفاصيل آلية وموعد مغادرة حجاج المكرمة السعودية

حجاج مكرمة خادم الحرمين.jpg
شمس نيوز - مطر الزق

أوضحت رئيس مؤسسة رعاية أسر الشهداء والجرحى انتصار الوزير "أم جهاد"، تفاصيل وآلية وموعد مغادرة حجاج مكرمة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز لأهالي الشهداء والأسرى والجرحى خلال الموسم الحالي (1444ه).

وقالت الوزير في تصريح لـ"شمس نيوز": "وفقًا لقرار خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود فإن المكرمة مخصصة لـ1000 حاج وحاجة من أهالي الشهداء والأسرى والجرحى، موزعة مناصفة بين المحافظات الشمالية -الضفة الغربية- والمحافظات الجنوبية -قطاع غزة-.

وأشارت إلى أن اللجنة الخاصة لتحديد حجاج مكرمة خادم الحرمين قررت توزيع المكرمة إلى ثلاث فئات على النحو التالي: (400 اسم لأهالي الشهداء يتم اختيارهم من مؤسسة رعاية أسر الشهداء والجرحى - 400 اسم من الأسرى يتم اختيارهم من هيئة الأسرى - 200 اسم للجرحى بتصرف الرئيس محمود عباس).

وبينت الوزير إلى أن 150 حاجًا من أسر الشهداء بواقع 2 من كل أسرة في غزة ومثلها في الضفة، تم اختيارهم وفق الترتيب السنوي لاختيار عائلات الشهداء، مشيرة إلى أنه تم اختيار عائلات الشهداء في غزة من تاريخ 12-7-2006 حتى 19-7-2023.

وفيما يتعلق بموعد انطلاق رحلة حجاج مكرمة خادم الحرمين أوضحت بأن حجاج الضفة الغربية سيغادرون بتاريخ 4 ذو الحجة 1444 الموافق 23-6-2023، بينما حجاج قطاع غزة سيغادرون بتاريخ 5 ذو الحجة الموافق 24-6-2023.

وأشارت إلى أن طائرتين ستقل حجاج قطاع غزة من مطار القاهرة مباشرة إلى مكة المكرمة، ومثلها طائرتين ستقل حجاج الضفة الغربية المحتلة من الأردن إلى مكة مباشرة.

وقدمت الوزير شكرها وتقديرها لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ولولي العهد محمد بن سلمان ولكافة القيادة السعودية على مكرمة الشهداء والأسرى والجرحى.