غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبير مالي يوجه عبر "شمس نيوز" نصيحة للمواطنين بشأن اقتناء الذهب وبيع الدولار

الذهب والدولار
شمس نيوز - محمد الخطيب

أكد الخبير في الشأن المالي والاقتصادي أحمد أبو قمر أن بيانات التضخم الأمريكية التي ظهرت، اليوم الاثنين، تظهر انخفاضا كبيرا، مبينًا انها وصلت لـ % 4، الأمر الذي يعد أكثر من التوقعات.

وتوقع أبو قمر في حديث لـ"شمس نيوز"، أن الفدرالي الأمريكي لن يرفع الفائدة غدا خلال اجتماعه، وقد يعمل على تثبيتها، الأمر الذي ينعكس سلبا على الدولار ويعطي دفعة للذهب.

وقال: "انخفض مؤشر الدولار اليوم مع صدور بيانات التضخم، وارتفع الذهب بقيمة 1960 دولار للأونصة"، مشيراً إلى أن هذه التقلبات الكبيرة على المستوى العالمي، تجعل التوقعات مقعدة وأكثر صعوبة لدى الخبراء.

وعلى صعيد السوق المحلي، بين أبو قمر أن أسعار الذهب هبطت قليلا، ما أدى لانتعاشة على الأسواق، لافتا إلى أن هناك ارتفاعا مرتقبا على أسعار الذهب، قد تصل لمستويات 40 دينار للجرام الواحد على الصعيد المحلي.

ورجح أن يرتفع سعر الذهب ليصل مستويات أكثر من 2000 دولار للأونصة خلال الفترة القادمة.

وأضاف "مع بدء موسم الصيف تشهد الأسواق انتعاشا بسبب المقبلين على الزواج، وتخوفات المواطنين من تقلبات الدولار إلى شيكل، فيتجهوا للملاذ الآمن، الأمر الذي يجعل الطلب يزيد على الذهب".

ووجه الخبير المالي نصائح للمواطنين، أن الفرصة سانحة لشراء الدولار رغم الهبوط الكبير عليه وتخوفات المواطنين من استمرار الهبوط.

كما وجه أبو قمر نصيحة للمواطنين بأن الفرصة غير مشجعة لشراء الذهب، متابعاً: "من يمتلك كميات من الذهب بإمكانه أن ينتظر قليلا، ليحقق مكاسب أكبر مع الارتفاع المرتقب خلال نهاية العام".