غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بالصور أهلاً بـ"الذرة الحمراء" في غزة.. تجربة جديدة تشق طريقها من الصين إلى فلسطين!

الذرة-الحمراء.jpg
شمس نيوز - محمد الخطيب

تمكَّن الشاب الغزي محمد أبو زيادة من زراعة محصول (الذرة الحمراء) المميزة من خلالِ نقل بذور صينية إلى قطاع غزة، وهي التجربة الأولى الناجحة لزراعة الذرة الحمراء في الوطن العربي.

الشاب أبو زيادة قام بنقل كميةٍ من بذور الذرة الحمراء للتجربة، وتمكن من زراعتها ورعايتها في قطاع غزة، وأعلن لاحقاً عن نجاح تجربته التي لاقت اقبالاً كبيراً من محبي الذرة في غزة.

وأشار إلى أن الكمية الأولى التي زرعها للتجربة وزعها بالشراكة مع صاحب الأرض المزروعة على أصدقائه واقاربه، لافتا إلى أنه يعمل على زراعة كميات جديدة، ونشرها على مستوى قطاع غزة والضفة الغربية، كمحصولٍ جديد يجذب انظار الناس.

من جهته، أكد المتحدث باسم وزارة الزراعة أدهم البسيوني، أن زراعة الشاب محمد أبو زيادة كميات من الذرة الحمراء هي مبادرة جديدة، إذ تمكن الشاب من نقل بذور الذرة الحمراء، مشيرا إلى أنها تشابه في مواصفاتها ومحتوياتها الغذائية الذرة العادية.

وأوضح البسيوني لـ"شمس نيوز"، أن الكمية الموجودة ليست كبيرة وهي مجرد اشتال معدودة، إذ تم التأكد منها ضمن المواصفات، ولا توجد بها أي مشاكل أو إشكاليات.

فوائد الذرة الحمراء

لا بد من الإشارة إلى أن الذرة الحمراء، يرتبط تناولها بمجموعة من الفوائد الصحية المختلفة، أهمها السيطرة على الالتهابات، ومحاربة السمنة، من خلال دورها في المساهمة في تحليل الدهون المتراكمة في الجسم.

كما تعمل الذرة الحمراء على دعم صحة القلب، من خلال مضادات الالتهابات والأكسدة الموجودة فيها، والتي تساعد على تحسين صحة القلب ووظائفه، عن طريق تقليل مشكلة الإجهاد التأكسدي والدهون التي يمكن أن تتراكم في الشرايين والتي قد تؤدي إلى الإصابة بتصلب الشرايين وتسبب النوبات القلبية.

وتعمل الذرة الحمراء على تحسن من الدورة الدموية وذلك عن طريق تثبيت الشعيرات الدموية الحساسة وحمايتها في جميع أنحاء الجسم ومنع تخثر الدم غير الطبيعي، بالإضافة إلى التقليل من خطر الإصابة بمرض السكري من خلال السيطرة على مستويات السكر في الدم وتنظيم الانسولين في الجسم أيضًا.

وتقلل الذرة الحمراء من خطر الإصابة بأنواع مختلفة من السرطان، وتعزز وتحمي صحة الكلى، كما تحسن من صحة العين.