غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

حركة المجاهدين: جريمة الاغتيال الصهيوني في جنين عمل جبان لن يمر بدون عقاب

حركة المجاهدين
شمس نيوز -

 

أكدت حركة المجاهدين الفلسطينية، أن عملية الاغتيال الصهيوني الجبانة التي نفذتها الطائرات المسيرة الغادرة في جنين عمل جبان لن يمر بدون عقاب.

وقالت الحركة، في تصريح مقتضب، مساء اليوم، إن هذا التطور الخطير يعكس حالة التخبط الصهيوني أمام إبداعات المقاومة التي ضربت منظومته الأمنية.

وشددت على أن وسائل العدو الإجرامية لن تفلح في كسر إرادة المقاومة المترسخة في وجدان شعبنا.

استشهد 3 شبان، مساء اليوم، جراء استهداف طائرات الاحتلال الحربية دون طيار لسيارة مدنية كانوا يستقلونها، بصاروخ استطلاع بمدينة جنين، لأول مرة منذ عام 2005م. 

وأفاد الدفاع المدني الفلسطيني، بارتقاء 3 شهداء بعد اندلاع النار في سيارة كانوا يستقلونها إثر قصف طائرات الاحتلال لهم في جنين. 

وأضاف الدفاع المدني، بأن قوات الاحتلال منعت طواقم الإسعاف من الوصول إلى مكان الاغتيال، واحتجزت جثامين الشهداء الذين لم تُعْرَفْ هويتهم حتى اللحظة.

وذكرت وسائل إعلام العدو أن "سلاح الجو اغتال خلية مسلحة في جنين مكونة من 4 مسلحين قرب حاجز الجلمة" -على حد قولها-. 

وأوضحت القناة 14 العبرية أن "طائرة من طراز هيرمز 450 المحملة بالذخيرة هي من نفذت عملية الاغتيال في جنين".

وقال جهاز الشاباك والناطق باسم جيش الاحتلال في بيان مشترك، مساء اليوم، إن جيش الاحتلال "استهدف خلية  نفذت عدة عمليات إطلاق نار على مستوطنات في الضفة الغربية" -حسب زعمه-.

وفي أول تعليق له على عملية الاغتيال الجوية، قال وزير الحرب الإسرائيليّ، يوآف غالانت: "سنتخذ نهجاً هجومياً واستباقياً ضد المقاومة، وسنستخدم جميع الوسائل المتاحة لنا، وسنفرض على من يستهدفنا ثمناً باهظاً" -على حد تعبيره-.

وأضاف غالانت أن المجموعة التي تم استهدافها كانت تطلق النار باتجاه "إسرائيل"، وسبق لها أن نفذت عدة عمليات إطلاق نار.